+A
A-

ورشة حول "مهارات قراءة رسم القلب " بمركز المحاكاة الطبية بجامعة الخليج

نظم مركز المحاكاة والمهارات الطبية بجامعة الخليج العربي ورشة عمل حول مهارات قراءة رسم القلب وأهميته في تشخيص وعلاج المرضى، بمشاركة ما يزيد عن 30 مشاركاً من الأطباء والممرضين وطلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي.

وقال مدير مركز المحاكاة والمهارات الطبية بجامعة الخليج العربي الدكتور تيسير جرادة إن الورشة عقدت بمشاركة مدربين استشاريين في مجال القلب من عدة مستشفيات في البحرين، إلى جانب الكادر التعليمي والتدريبي في كلية الطب ومركز المحاكاة والمهارات الطبية بجامعة الخليج العربي.

وأضاف، تعرف المشاركون خلال الورشة على ما يميز رسم القلب في حالات الجلطة القلبية والذبذبة القلبية وكذلك تضخم القلب، وأثر الأدوية والأملاح على رسم القلب. بالإضافة الى الحالات الخلقية والوراثية. وكذلك تدرب الأطباء على استعمال الصاعق الكهربائي ولوازم استخدامه واحتياج المريض للبطارية المؤقتة للقلب.

وأثنى المشاركون في الورشة على الجهود المبذولة من جامعة الخليج العربي والهادفة لرفع مستوى الأطباء الجدد في الوصول الى مستوى الكفاءة في قراءة رسم القلب والتعامل مع المرضى.

وتهدف جامعة الخليج العربي من خلال مركز المحاكاة والمهارات الطبية لرفع كفاءة طلبة الطب والعاملين في القطاع الطبي، من خلال مستشفى افتراضية تحاكي الواقع وتوفر كافة الظروف التي يمكن للطبيب من خلالها التعامل مع مختلف الحالات وتطوير مهاراته التدريبية في بيئة آمنة لا تؤثر على سلامة المرضى، وهو ما من شأنه تطوير مستوى الخدمات الصحية على مستوى مملكة البحرين ودول الخليج العربية.