العدد 4076
الخميس 12 ديسمبر 2019
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الخميس 12 ديسمبر 2019

* ما يقدمه فريق ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي يستحق كل الاحترام والتقدير، فبعد انقضاء 16 جولة من الدوري الإنجليزي ها هو ذا ليستر بقيادة المدرب الأيرلندي بريندان رودجر يحتل المركز الثاني ومتقدما على أندية كثيرة تفوقه في الإمكانات الفنية والمادية، بل إن الخبراء والمحللين رشحوا الكينغ باور ليسير على خطى ثابتة حتى النهاية ويكون الوحيد القادر على مقارعة ليفربول على لقب البريميرليغ هذا العام.

ليستر لم يصل إلى هذه المكانة بالصدفة إنما هو نتاج عمل قد بدأ منذ سنوات وغيَّر مفاهيم وعقلية النادي بالكامل، فالطموح تحول لدى الإدارة من فريق يقارع من أجل البقاء إلى فريق يقاتل على لقب الدوري. وقد نجح مسبقا في ذلك ومن الممكن أن يعيد الكرَّة من جديد، لم لا؟

* خسارة يوفنتوس أمام لاتسيو لم تكن مفاجأة بالقدر الكبير رغم أنها الأولى للبيانكونيري هذا الموسم في جميع البطولات، فيوفنتوس رغم تصدره مجموعته في دوري الأبطال واحتلاله المركز الثاني في الكالتشيو، إلا أنه لم يقدم المستوى المأمول بقيادة ساري حتى الآن، فلا توجد معالم واضحة للفريق ومستمر بالفوز بلا إقناع، وإن استمر الحال على ما هو عليه، فإن الحلم الأوروبي بالتتويج بلقب الأبطال سيكون بعيد المنال مرة أخرى.

* انتفض ريال مدريد بقيادة زيدان وأصبح يسير في الطريق الصحيح بعد بدايةً بطيئة، قد يستمر المرينغي في تقديم عروضه الممتازة، وقد يصطاد إحدى البطولات التي ينافس عليها، بيد أنه من الصعب أن يعود ريال مدريد زيدان المرعب الذي هيمن على أوروبا لثلاث سنوات متتالية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .