+A
A-

المجلس الأعلى للمرأة ينظم برنامج (الحقيبة المدرسية) في 10 مدارس حكومية

نظم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الدورة الرابعة من برنامج (الحقيبة المدرسية) في عشر مدارس حكومية موزعة على مختلف محافظات المملكة، لنشر الوعي بمفهوم إدماج احتياجات المرأة ومبدأ تكافؤ الفرص بين طلبة وطالبات المدارس.

وقام ممثلو المجلس الأعلى للمرأة بزيارة المدارس المشاركة في برنامج (الحقيبة المدرسية)، وتم شرح مفاهيم الحقيبة للكادر الإداري والكادر التعليمي بالمدارس.

وشمل البرنامج عشر مدارس حكومية وهي: مدرسة الميثاق الوطني الإعدادية للبنات، ومدرسة يثرب الإعدادية للبنات، ومدرسة قرطبة الإعدادية للبنات، ومدرسة عراد الإعدادية للبنات، ومدرسة السهلة الإعدادية للبنين، ومدرسة الحد الإعدادية للبنين، ومدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات، ومدرسة الزلاق الإعدادية للبنات، ومدرسة عسكر الإعدادية للبنين، ومدرسة الإمام علي الإعدادية للبنين.

وكانت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة استبقت تنفيذ برنامج (الحقيبة التوعوية) هذا العام بتنظيم ورشة عمل تعريفية لمنسقي الدورة الرابعة من البرنامج، إضافة إلى استعراض أعمال ثلاث مدارس مشاركة في الدورات السابقة من البرنامج، واقيمت الورشة في المركز الإقليمي بمعهد البحرين للتدريب على مدى يومين.

وتتضمن الحقيبة التوعوية ثلاثة كتيبات الأول منها حول المجلس الأعلى للمرأة، والثاني حول النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة ومبدأ تكافؤ الفرص، فيما يتناول الكتيب الثالث الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية مع التركيز على مجال  الاستقرار الأسري.

ويأتي تطبيق الحقيبة التوعوية الخاصة بالمجلس الأعلى للمرأة تنفيذًا لتوصيات ملتقى المرأة والتعليم الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاعلى للمرأة في فبراير 2015 فيما يخص مجال التوعية ونشر ثقافة ادماج احتياجات المرأة ومبدأ تكافؤ الفرص.

كما تأتي هذه الحقيبة ترجمة لجهود لجنة تكافؤ الفرص بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة التربية والتعليم في نشر الوعي لمفاهيم الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.