+A
A-

ألكسندر الزاس مديراً للتسويق والاتصالات في مرسيدس-بنز الشرق الأوسط

تولى ألكسندر الزاس منصب مدير التسويق والاتصالات في شركة مرسيدس-بنز الشرق الأوسط اعتباراً من نوفمبر 2019، ويأتي تعيينه في هذا المنصب خلفاً لـ "لينارت مولر-تويت" الذي ترأس مهام التسويق والاتصالات في المنطقة ونجح في نشر الوعي بالخطط العالمية لشركة مرسيدس-بنز، بما في ذلك التحوّل الرقمي ومستقبل السيارات.

التحق ألكسندر الزاس بالعمل لدى مرسيدس-بنز عام 2013، حيث شغل منصب رئيس استشارات العمليات الذكية واستشارات البيع التجزئة في مرسيدس-بنز روسيا، ثم تمت ترقيته لمنصب رئيس قسم الاتصالات التسويقية عام 2016. وقد شارك ألكسندر الزاس، بصفته أحد أعضاء مجلس التسويق العالمي في مجموعة دايملر، في مشاريع استراتيجية في أسواق مختلفة، مثل وضع "مخطط تجربة العميل".

يتمتع ألكسندر الزاس بخبرة تصل إلى 19 عاماً في مجال السيارات، وبالتحديد في مجال البيع بالتجزئة، إضافة إلى منظومة البيع بالجملة في شركة دايملر. وقد ساعده إلمامه في مجال بيع السيارات وتسويقها، بالإضافة إلى خبرته العالمية الواسعة، على النجاح في منصبه السابق والارتقاء بعمليات التسويق إلى مستويات جديدة ترتكز على الوسائل الرقمية والبيانات والتواصل المنتظم مع الجمهور المستهدف.

وفي هذه المناسبة قال توماس كلاين، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "يتمتع ألكسندر الزاس بخبرة كبيرة في مجال السيارات ولديه سجل حافل في تخطيط وتنفيذ حملات تسويقية من الطراز الأول. لذلك نحن مسرورون بانضمامه إلى فريقنا في الشرق الأوسط لتنفيذ استراتيجيتنا العالمية على نطاق أوسع في المنطقة".

من جانبه، علّق ألكسندر الزاس، رئيس التسويق والاتصالات في سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط قائلاً: "أنا سعيد جداً بانضمامي إلى مرسيدس-بنز الشرق الأوسط، فهذه المنطقة تعتبر من أهم الأسواق بالنسبة لدايملر، حيث يمتاز العملاء في هذه المنطقة بتطلعاتهم الكبيرة وتقديرهم للابتكار. أتطلّع إلى المساهمة في تسريع عجلة إنتاج سيارات المستقبل من مرسيدس-بنز وفقاً لخطة الشركة، والارتقاء بتجارب عملائنا بطرق مبتكرة وممتعة على حد سواء".