+A
A-

الخيرية الملكية تتوج 3 أمهات في حفل جائزة الأم المثالية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، نظمت المؤسسة الخيرية الملكية حفل تكريم الأمهات الفائزات بجائزة الام المثالية، وذلك مساء الأربعاء بفندق آرت روتانا، بحضور سعادة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة و فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية وسعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية وعدد من المسئولين.

وفي بداية الحفل ألقى سعادة الدكتور مصطفى السيد كلمة بين فيها أن هذه الجائزة تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، بالتفاعل الإيجابي مع حميع المبادرات التي تخلد المرأة البحرينية ومن أهمها مبادرة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة والتي نسعى من خلالها إلى  إبراز قصص نجاح الأمهات وكفاحهن والتجارب الأسرية الرائدة في تربية الأبناء، إلى جانب تشجيع الأمهات على التميز وصنع الأثر في الحياة.

كما أشار سعادته إلى أن جائزة الأم المثالية تأتي مواصلة للدور الإجتماعي والإنساني الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية داخل البحرين في رعاية الأمهات ومساندتهن لتطوير أنفسهن وتحقيق طموحهن إلى جانب تربية أبنائهن التربية الصالحة ليكونوا مواطنين بررة يسهمون في خدمة الوطن، فنحن في المؤسسة نهتم بأكثر من 6 آلاف امرأة أرملة، نضع يدنا بيدنا لنساندها في تربية أبنائها وتطوير نفسها، ولدينا العديد من النماذج الناجحة والنساء اللاتي تمكن من عمل مشاريع خاصة لهن أو إكمال دراستهن والكثير من الأمور لتطوير نفسها.

بعدها أعلن الفنان محمد ياسين رئيس لجنة التحكيم عن منح جائزة الأم المثالية للسيدة صديقة السيد محمد إسماعيل الموسوي، والسيدة عفاف محمود عدنان الموسوي، والسيدة بهية عبدالله علي الخاجة، حيث حصلن على لقب الأم المثالية لعام 2019م.

ثم قامت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وفضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان وسعادة الدكتور مصطفى السيد بتسليم الجائزة للفائزات بلقب الأم المثالية وتكريم لجنة التحكيم برئاسة الفنان محمد ياسين وعضوية الأستاذة لطيفة البونوظة، الإعلامية استقلال أحمد، الدكتورة سعاد ياسين والإعلامية سهير العصفور. كما تم تكريم المشاركين في تنظيم مسابقة الأم المثالية.

كما قامت سعادة وزيرة الصحة بتقديم هدايا للأمهات المثاليات،  ومن جانبه قام الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بتقديم جوائز نقدية للأمهات الثلاث الفائزات.

وخلال الحفل شاركت الشاعرة فتحية عجلان بقصيدة شعرية وطنية خاصة بالحفل، كما تحدث الفنان محمد ياسمين عن دور الأم والمواقف الإنسانية في حياة الأمهات، كما ألقت الوالدة أم حسن كلمة أكدت فيها أن عطاء الأم عاطفة لا تنتهي، تحدث أبناء الأمهات الفائزات بكلمات عبرن فيها عن صادق إحساسهم ومشاعرهم العميقة بدور الأم في غرس القيم النبيلة في نفوسهم والاهتمام بهم وكفاحهم في العديد من محطات الحياة ليصلوا إلى ما هم عليه الآن.

ومن جانبهن تقدمت الأمهات الفائزات بخالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمؤسسة الخيرية الملكية على اهتمامهم الكبير بالمرأة البحرينية والأم البحرينية، ومايبذلونه من جهود كبيرة في الإرتقاء بها وبالمجتمع، كنا عبرت الأمهات الفائزات عن مشاعرهن حيث قالت الفائزة صديقة السيد محمد الموسوي أن هذا اليوم هو من أجمل أيام الحياة وهذا التكريم يعني لها الكثير وهي فخورة اليوم بحصاد كل تلك السنوات التي بذلت بها وأعطت واهتمت بتربية أبنائها، فمشاعرها لا يمكن وصفها وسعادتها بترشيح أبناؤها لها للجائزة هو مصدر اعتزاز وفخر، وهي أيضاً تفخر بأبنائها الذي يشهد الجميع بأخلاقهم ونجاحهم.

أما الفائزة عفاف محمود الموسوي فقالت: مر شريط من الذكريات أمامي اليوم وتحولت كل لحظات الكفاح والتعب والألم إلى لحظات حطت محلها فرحة غامرة وفخر وسعادة كبيرة، هذا التكريم يضع على عاتقي مهمة مواصلة مشوار الحياة بنفس الجودة، وانتهز الفرصة لأوجه الشكر الجزيل إلى المؤسسة الخيرية الملكية على كافة أشكال الرعاية والدعم الذي حظينا به نحن الأمهات الأرامل طوال تلك الفترة، ومعهم سنعمل دائماً لخدمة الوطن وتربية أبنائنا على حمل راية الوطن دائماً.

كما عبرت بهية عبدالله الخاجة عن اعتزازها بهذا التكريم وفرحتها البالغة وهي ترى هذا التقدير والتكريم لجهودها في رعاية أسرتها وتربية أبنائها، وزادت فرحتها بترشيح أبنائها لها للجائزة وتقديرهم لجهودها معهم طوال تلك السنوات، وأكدت أن عطاء الأم لا يتوقف وهو يمتد ليس للأبناء فقط بل للوطن بما تقدمه هي للمجتمع ولما تغرسه في أبنائها من حب للوطن.

وفي ختام الحفل قام فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان وسعادة الدكتور مصطفى السيد بتقديم هدية تذكارية للأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة تقديراً على مشاركتها في هذا الحفل ودعمها المستمر للمؤسسة الخيرية الملكية.