العدد 4079
الأحد 15 ديسمبر 2019
banner
وكلي فخر
الأحد 15 ديسمبر 2019

باعتقادي لا ديسمبر أفضل من هذا الذي نمر به هذا العام، احتفالات وبهجة وفرحة بالقلوب وابتسامات الوجوه وحدها دليل صادق على فخرنا واعتزازنا وحبنا الجم لأرض الوطن، لقد ترجمت الرياضة أسمى معاني الانتماء في كل بيت بحريني، الجميع سعيد بمنتخبنا الغالي الذي أعاد البهجة وأنسانا أية ضائقة أو مشكلة، الجميع هنا خلع رداء السلبية والانهزام ولبس رداء البهجة والنصر، وهكذا تفعل الرياضة دوما توحد الصفوف وتجمع القلوب وترسم البهجة فهي بحد ذاتها خطة للحمة والتعايش والترابط مع كل اختلافاتنا وثقافاتنا وبيئاتنا وقد نجح المنتخب البحريني لكرة القدم في ترجمة كل ذلك بفوزه الأخير في دورة الخليج لكرة القدم ٢٤.

إن ما يحدث الآن في البلاد درس حقيقي لأي شخص استهان يوما ما بالرياضة، لأولئك الذين يصدحون بملء فيهم “الرياضة ما توكل عيش” وهم نفسهم من يقولون إن “الفن ما يوكل عيش” أيضا، هم من لا يلمسون شغف القلوب وبألسنتهم يحطمون أحلام الصغار قبل الكبار بأفكارهم السقيمة البعيدة عن الإيجابية.

الدرس الحقيقي هنا أن نعلم أبناءنا أن يلحقوا بأحلامهم حتى تصبح واقعا يعيشونه، أن يعيشوا الانتصار في اللاوعي حتى يترجم واقعا حقيقيا، اتركوهم يهيمون عشقا، فبالأماني تتحقق كما تحقق لنا كأس الخليج بعد طول انتظار.

ومضة: لا تحاول أبدا أن تقصف حلما، أن تقلل من أمنية، أن تدلي بجواب يكسر قلب الحالم الذي أمامك، بل شجعه وبارك له في أفكاره، وتمنى له حظا موفقا وكن له خير معين حتى إن كان بعبارات التوفيق والتفاؤل، فكلمة طيبة تطير بالقلوب وتصنع المعجزات وتواجه التحديات، صفق لكل فعل جيد حتى إن كان صغيرا، لا تستصغر الأفكار فالصغير يكبر والكبير يرشد والراشد يبلغ العلا وهكذا تحقق الأماني ونصل دوما إلى المبتغى.. وعيدي يا بلادي دوم بأبنائك وأحلامك.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية