+A
A-

جداريات ديسمبر تتواصل ضمن برنامج هيئة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنية

في مداخلة فنية جديدة، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019م فعالية الرسم المباشر "جداريات ديسمبر" وذلك في موقعين مختلفين في مملكة البحرين، حيث اشتغلت الفنانة فائقة الحسن على جداريتها في باب البحرين، بينما عمل الفنان جعفر العريبي على جداريته في ممشى عالي. وشهدت "جداريات ديسمبر" هذا الأسبوع، والتي تقام ضمن فعاليات هيئة الثقافة للاحتفاء بالأعياد الوطنية، حضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة. 

وتختتم هيئة البحرين للثقافة والآثار "جداريات ديسمبر" بتاريخ 21 من الشهر الجاري مع الفنان علي حسين ميرزا الذي سيعمل على عمله الفني في حديقة البديع. 

ويقوم الفنانون المحترفون خلال هذا النشاط بنقل بصمتهم التشكيلية من الخامة الاعتيادية إلى مقرٍ دائم يمكن للروّاد الاستمتاع به. هذه المساحات اللونية في الأماكن العامة تضيف بعداً إنسانياً لتجربة الزائر.

يذكر هيئة البحرين للثقافة والآثار تقدّم برنامجاً ثقافياً حافلاً يستمر على مدار شهر ديسمبر 2019م، متضمّناً افتتاح معارض فنية وثقافية، عروضاً موسيقية مميزة، أمسيات فنون شعبية، ورش عمل إبداعية وغيرها الكثير. ويمكن الاطلاع على برنامج هيئة الثقافة خلال شهر ديسمبر عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh