+A
A-

البورصة و(ميرا) تطلقان برنامج الشهادة التخصصية المعتمدة في مجال علاقات المستثمرين بالتعاون مع BIBF

عقدت بورصة البحرين بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط "ميرا" ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF برنامج الشهادة التخصصية المعتمدة في مجال علاقات المستثمرين (CIRO) ولأول مرة في مملكة البحرين، من 24-26 نوفمبر الماضي تحت مظلة أكاديمية الاستثمار(التي أطلقت كمبادرة مشتركة بين بورصة البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية).

وحضر البرنامج عدد من المهنيين من مختلف الشركات المدرجة في بورصة البحرين لتطوير معرفتهم ومهاراتهم المتعلقة بأساسيات وأفضل ممارسات مهنة علاقات المستثمرين.

وقد انطلق برنامج  (CIRO) كجزء من خطة بورصة البحرين لتطوير مهنة علاقات المستثمرين وتعزيز الممارسات العالمية بين الشركات المدرجة في سوق المال، حيث يهدف البرنامج لتزويد المهنيين المشاركين فرصة فريدة من نوعها للحصول على الاعتماد الأكاديمي في مجال علاقات المستثمرين، لما لهذه المهنة من أهمية متزايدة في الشركات المدرجة.

واحتوى البرنامج الذي عقده على مدار 3 أيام على ورش تدريب مكثفة مدتها 20 ساعة، تبعها امتحان تقييمي لمدة 60 دقيقة، كما تناول البرنامج 6 مواضيع رئيسية شملت: أساسيات وممارسات مهنة علاقات المستثمرين، الأسواق المالية العالمية، الشركات والتنظيمات، البيئة التنظيمية، المحاسبة، التقييم وأساسيات الاستثمار، وأفضل الممارسات الفعالة في مجال علاقات المستثمرين.

ويعد برنامج الشهادة التخصصية المعتمدة في مجال علاقات المستثمرين برنامجاً معتمداً على مستوى عالمي مختص بمهنة علاقات المستثمرين. وتقوم بتنظيم البرنامج في منطقة الشرق الأوسط جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط "ميرا"، بالشراكة مع جمعية علاقات المستثمرين في المملكة المتحدة (UKIRS) وتقديم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF في مملكة البحرين، حيث يعد البرنامج مدعوما بالكامل من تمكين (صندوق العمل) تحت فئة الدعم المقدمة للتدريب والأجور.

والجدير بالذكر أن برنامج الشهادة التخصصية المعتمدة CIRO أطلق في يونيو 2019 كمبادرة مشتركة بين بورصة البحرين وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط "ميرا" ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF.