+A
A-

الموروث تستعد لانطلاق مسابقات الصقور

تستعد رياضات الموروث الشعبي لانطلاق مسابقات الصقور التي تقام ضمن إطار موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته السادسة وذلك في الثالث من يناير المقبل.

وقال السيد محمد بن عايض العذبة المري رئيس اللجنة البحرينية للصقور إن الاستعدادات متواصلة لانطلاق الحدث الأهم ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة عكفت على التحضير المبكر لهذه المسابقات وجدولتها في أوقات لا تتعارض مع المسابقات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف: "حريصون على إظهار هذه المسابقات بالشكل اللائق والتنظيم المثالي من خلال الانتهاء من كافة الأمور التنظيمية واللوجستية والإعلامية، خصوصا وأن مسابقات الصقور تعد الجزء الأهم في موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد وهو الحدث الأبرز في روزنامة رياضات الموروث الشعبي بمملكة البحرين".

وأكد المري بأن النسخة السادسة من مسابقات الصقور ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد سيشمل على بطولتين رئيسين الأولى على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والثانية على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، موضحا أن هناك ثمانية أشواط للصقور بمختلف أنواعها في كل بطولة، فضلا عن مسابقة الصقار الصغير.

وأوضح المري بأن التسجيل والتشبيه سيفتتح في السابع والعشرين والثامن والعشرين من ديسمبر الجاري للبطولة الأولى على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على ان تنطلق المسابقة في الثالث من يناير المقبل، فيما تقام مسابقة التحمل (الطيارة) في التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري.

ويتضمن كل بطولة من البطولتين الرئيسيتين على عدد من المسابقات المختلفة منها للعموم فئة الفروخ وأخرى للمحترفين فئة الفروخ أيضا، إضافة إلى فئة القرانيس للعموم وللمحترفين، علاوة على شوط التحمل (الطيارة) والصقار الصغير التي تقام بهدف تعليم النشء مبادئ رياضة الصقور.