+A
A-

الإعلان عن تفاصيل استضافة البحرين للنسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

تنظم اللجنة البارالمبية البحرينية  اليوم السبت  مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل استضافة مملكة البحرين للنسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية ٢٠٢١ والتي ستقام تحت إشراف المكتب التنفيذي للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا وذلك عند الساعة الخامسة مساءا بمقر الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة بمدينة عيسى الرياضية.

وسيتحدث في المؤتمر الصحفي كلاً سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية ، والدكتور عبد الرزاق الرشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، والدكتور مصباح جعفر  الأمين العام للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، والسيد علي الماجد الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، وسيشمل المؤتمر توقيع اتفاقية الاستضافة.

وكانت البحرين قد حظيت بالموافقة على تنظيم النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب اسيا البارالمبية وذلك على هامش النسخة الثانية التي أقيمت قبل اشهر في الاردن، وجاء طلب مملكة البحرين لاستضافة البطولة لتكون اول بطولة منذ تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجنة البارالمبية بقرار من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وتسعى اللجنة البارالمبية البحرينية ان تكون هذه الدورة خط انطلاق لاستضافات أكبر للبطولات الخليجية والعربية والإقليمية في رياضة ذوي العزيمة وللتأكيد على قدرة البحرين في تنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة.

الجدير بالذكر ، ان الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا  هو اتحاد رياضي إقليمي يعمل تحت مظلة اللجنة البارالمبية الآسيوية كجزء من الحركة البارالمبية الدولية , ويشرف على إحدى مناطقها الواقعة جغرافياً في غرب القارة الآسيوية , ويعمل الاتحاد على توحيد جهود اللجان البارالمبية الوطنية في المنطقة بهدف الارتقاء بالرياضة البارالمبية وتحقيق التميّز والتقدم الفني والتنظيمي على كافة المستويات الرياضية.