+A
A-

"السياحة بالغرفة" تناقش تحديات الفنادق ووكالات السفر وشركات تنظيم الفعاليات

أقامت لجنة الضيافة والسياحة بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة السيد جهاد إبراهيم أمين ببيت التجار لقاءً ضم ممثلين عن قطاع الفنادق، ووكالات السفر والسياحة، وشركات تنظيم الفعاليات وأعضاء اللجنة وذلك للتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بهذه القطاعات، ومناقشة أبرز التحديات التي يواجهونها وسبل التغلب عليها.

وقد عقد اللقاء بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض السيد نادر خليل المؤيد وعدداً من المسؤولين بالهيئة، حيث أشاد المؤيد في بداية اللقاء بالجهود التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين لعزيز التواصل المباشر مع كافة القطاعات الاقتصادية والتعاون مع جميع الجهات لمعالجة التحديات التي تواجه مختلف القطاعات والنهوض بها. كما استعرض أهم المشاريع القادمة، ومن ضمنها مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير، وخطة الهيئة لتنشيط السياحة في البحرين والترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية. كما أبدى استعداد الهيئة لتكثيف الجهود مع الغرفة والتنسيق معها للارتقاء بالقطاع السياحي في البحرين، خصوصا في ظل المقومات التي تتمتع بها مملكة البحرين، وإمكانية تعظيم مساهمة السياحة في نمو الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين وتنشيط هذا القطاع الهام.

ومن جانبه، رحب السيد جهاد أمين بجميع الحضور، وأثنى على تعاون هيئة البحرين للسياحة والمعارض،  مشددا على رغبة اللجنة بتكثيف جهودها مع كافة الجهات المعنية لإزالة العوائق التي تحد من نمو قطاع الضيافة والسياحة في البحرين، والدفع بهذا القطاع للنمو والتطور.

يذكر أن من أبرز التحديات التي تواجه قطاع السياحة والضيافة هي ارتفاع وتيرة المنافسة بين الفنادق مما أدى لانخفاض معدل سعر الغرف الفندقية، اضافةً إلى الحاجة لاستقطاب مزيدٍ من الفعاليات الجاذبة للسياح، وتوفير مزيدٍ من الشواطئ العامة، إلى جانب الحاجة لتيسير الحصول على تأشيرات للسياح القادمين من الخارج.