العدد 4090
الخميس 26 ديسمبر 2019
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الخميس 26 ديسمبر 2019

* بدأت الجولات المثيرة المعتادة في الدوري الإنجليزي التي تعرف باسم جولات “البوكسينغ داي” حيث تشهد هذه الجولات إثارة كبيرة نظرًا لضيق الوقت التي تلعب فيه هذه الجولات.. فالفرق المتنافسة ستكون مضطرة لخوض مباراة كل 48 ساعة على مدار ثلاث جولات متتالية!

* ما يزيد الإثارة في جولات البوكسينغ داي أن الفرق المتنافسة على اللقب التي ستجني النقاط الأكثر من هذه الجولات غالبًا ما تتوّج بلقب البريميرليغ.. بمعنى آخر الفريق الذي سيجني نقاطًا أكثر من هذه الجولات الحاسمة ربما تكون حظوظه أكبر للتتويج باللقب مع الوضع في الاعتبار أنها ليست قاعدة ثابتة إنما حدث تكرر في أكثر من موسم وأصبح بمثابة القاعدة الراسخة!

* كما تحدثنا مسبقًا على أن سوق الانتقالات الشتوية الذي سيفتح أبوابه بعد أيام ربما يشهد بعض الصفقات المدوّية..أولى هذه الصفقات الاوروغواني كافاني الذي أصبح قريبًا من الانتقال لأتليتكو مدريد..وربما تشهد الفترة القادمة صفقات أخرى منتظرة..فقد يرحل بوغبا ليوفنتوس.. وربما يتّجه اريكسن لريال مدريد..وربما وربما!!.

* بداية الشهر المقبل سيتم إعلان الفائز بجائزة أفضل لاعب افريقي للعام 2019.. كل الترشيحات تصب لصالح السنغالي ساديو ماني.. ويبدو أنه الأحق بالفوز بها مبتعدًا بخطوات كثيرة عن الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح.. بكل تأكيد أن ماني سيحقق هذه الجائزة نظير ما قدمه وما زال يقدمه.. إذ أصبح أهم لاعب في منظومة يورغن كلوب وتفوّق على صلاح الذي لعب هذا الدور قبل سنتين! 

كل عام والجميع بخير بمناسبة السنة الجديدة وكلنا رجاء بأن تكون سنة خير على الأمتين العربية والإسلامية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية