+A
A-

الرئيس التنفيذي لـ"طيران الخليج": استلام 7 طائرات جديدة في 2020

كشف نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان، وليد العلوي، عن أن الشركة سوف تستلم في العام المقبل 2020 على أقل تقدير 7 طائرات ‏جديدة من طرازات مختلفة على سبيل المثال طراز إيرباص A320neo، إيرباص A321neo، ودريملاينر.


وأوضح العلوي للصحافيين على هامش استقبال "طيران الخليج" نجوم المنتخب البحريني لكرة القدم بمناسبة فوزهم بلقب بطولة الخليج العربي الرابعة والعشرين اليوم أن الشركة تسلمت حتى الآن 7 طائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر، و5 طائرات إيرباص A320neo، متوقعًا ‏في العام المقبل وصول 3 طائرات كبيرة الحجم من طراز دريملاينر وما بين 3 إلى 4 طائرات من الحجم الأصغر من الطائرات، ‏على أن يتم استلام الطائرات موزعة على مدار العام المقبل.


ويخدم الناقلة حاليًّا أسطول يتألف من 37 طائرة من أحدث الطائرات التي تتنوع بين الكبيرة والصغيرة الحجم. وسيشهد الأسطول الجديد لطيران الخليج عهد جديد، وذلك من خلال تعزيز منتجاتها والرفع من مستوى خدماتها.
وأشار العلوي إلى أن الشركة ‏ستبدأ وجهة كوالالمبور في صيف 2020، ‏كما تم تشغيل خط المالديف في شهر أكتوبر الماضي، كما سيتم الإعلان عن وجهات جديدة مستقبلاً، ‏مضيفًا أن الشركة كانت قد أعلنت عن 3 وجهات جديدة في العام 2020 هي ميلان في إيطاليا وميونيخ في ألمانيا وميكونوس في اليونان، لافتًا أنها ستفتح على أقل تقدير 4 وجهات جديدة في العام المقبل.


‏ وبسؤاله عن توقعاته لأرباح الشركة مع قرب انتهاء العام 2019، ‏أجاب العلوي متفائلاً بأن "تكون النتائج إيجابية خصوصًا أن طيران الخليج تخطو خطوات مستمرة للتطور، (...) فالناقلة الوطنية في أحسن حال وتتجه إلى التقدم للأمام".


وتسير شركة طيران الخليج رحلاتها إلى 48 مدينة في 27 دولة، كما أنها تقدم رحلات مزدوجة إلى 10 دول شرق أوسطية، إضافة إلى وجهات مختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا؛ وذلك عبر مركزها الرئيسي في مطار البحرين الدولي.