+A
A-

البحرين تشارك لأول مرة في اجتماعات الاتحاد الدولي للمواي تاي

شاركت مملكة البحرين ممثلة بالاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ لأول مرة في اجتماع الاتحاد الدولي للمواي تاي، الذي عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي على هامش بطولة آسيا للمواي تاي.

وقد ترأس الاجتماع رئيس الاتحاد الدولي سعادة د. ساكتشاي تابسوان، والذي حضره رئيس الاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ السيد أحمد خالد الوزان وأمين سر الاتحاد السيد يوسف المحورفي، ورؤساء وممثلو الاتحادات الوطنية المنضوية مظلة الاتحاد الدولي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، من أبرزها اعتماد اللجنة الاولمبية الدولية لعبة المواي تاي لعبة أولمبية دولية. وتم في الاجتماع اعتماد انتخاب رئيس الاتحاد الإماراتي للمواي تاي والكيك بوكسينغ سعادة السيد عبدالله النيادي نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للمواي تاي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ السيد أحمد خالد الوزان: "سعداء بالتواجد في اجتماع الاتحاد الدولي للمواي تاي، والتي تعتبر المرة الاولى التي تشارك فيها مملكة البحرين في اجتماعات الاتحاد الدولي، والذي يأتي ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، في تعزيز الحضور البحريني في مختلف  اللقاءات والاجتماعات، بما يؤكد تواجد البحرين على خارطة الألعاب القتالية قاريا ودوليا".

واضاف: "فقد كانت فرصة للالتقاء برئيس وأعضاء الاتحاد الدولي وبقية ممثلي الاتحادات الوطنية، من أجل التأكيد على الخطوات التي يبذلها الاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ المنضوي تحت مظلة المجلس البحريني للألعاب القتالية، من أجل دعم لعبة المواي تاي محليا، والتأكيد على جهود التي يبذلها الاتحاد في مد جسور التواصل والتعاون مع جميع الاتحادات الوطنية للنهوض بهذه اللعبة".

وتابع حديثه قائلا: "وننتهز الفرصة، لنهنئ أسرة الاتحاد الدولي للمواي تاي على حصول اللعبة على الاعتراف الرسمي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية على أنها لعبة أولمبية دولية، والذي سيفتح للجميع آفاق أوسع لمزيد من الاهتمام والرعاية التي ترفع من مستوى اللعبة". مؤكدا في الوقت ذاته أن الاتحاد سيواصل جهوده من أجل تنفيذ الخطط والبرامج، التي تسهم في تشكيل فرق ومنتخبات وطنية قوية قادرة على المشاركة المشرفة وتحقيق الإنجازات في مختلف البطولات والمحافل القارية والدولية.