+A
A-

وزير المواصلات يوقّع اتفاقية امتياز مع متاجر "دبليو إتش" لتشغيل متاجر في مبنى المسافرين الجديد

أعلنت شركة مطار البحرين أنه من المقرر أن تقوم متاجر دبليو إتش سميث (WHSmith)، إحدى أشهر العلامات التجارية الرائدة في مجال التجزئة داخل منافذ السفر، بتشغيل متجرين للمستلزمات والتبغ والصحف في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

وجاء ذلك الإعلان عقب توقيع سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، لاتفاقية مدتها 5 سنوات مع الرئيس التنفيذي لشركة ذات السلاسل السيد عبد الله المنصور، وذلك في حضور الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

ويقع متجرا دبليو إتش سميث الجديدان في منطقتي الوصول والمغادرة في مبنى المسافرين الجديد، حيث سيوفران مجموعة كبيرة من الوجبات الخفيفة والمشروبات والكتب والمجلات والصحف وغير ذلك من المنتجات التي تساهم في الارتقاء بتجربة السفر.

وبهذه المناسبة صرح سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين بأن اختيار المستأجرين ومزودي الخدمات المناسبين يشكل إحدى الركائز الأساسية لتلبية أهداف برنامج تحديث المطار والوفاء بالاحتياجات المتزايدة لمرتادي مطار البحرين الدولي. مؤكدًا أن شركة مطار البحرين قد انتقت بعناية الشركات التي منحتها حقوق الامتياز من بين أشهر العلامات التجارية الرائدة في العالم أجمع، وذلك لضمان توفير تجربة تسوق استثنائية للمسافرين، معربا عن سعادته بارتباط اسم  دبليو إتش سميث  الذي لطالما اقترن بمنافذ السفر الرائدة، ببوابة البحرين الأولى إلى العالم، ومؤكدًا أن مرتادي المطار سيستمتعون دون شك بالمجموعة الواسعة من المنتجات عالية الجودة التي ستجعل رحلاتهم أكثر رفاهية وراحة.

ومن جانبه قال السيد المنصور: "إن من دواعي سرورنا توسيع نطاق أعمالنا في المملكة عبر هذين المتجرين الجديدين في مطار البحرين الدولي، إذ سيطرحان مفاهيم جديدة وتصاميم فريدة من نوعها بالتعاون مع شركائنا في دبليو إتش سميث. ونحن نتطلع إلى تعزيز مكانتنا وحضورنا في البلاد من خلال هذا المحطة البارزة في مسيرتنا، فضلًا عن تقديم تجربة تسوق ذات مستوى عالمي لمرتادي المطار."

هذا وتصل مساحة المنطقة المخصصة لأنشطة التجزئة بمبنى المسافرين الجديد إلى ثلاثة أضعاف مساحة المنطقة الحالية، وهو ما سيساهم في تحويل مطار البحرين الدولي إلى أحد أبرز المراكز التجارية في المنطقة وقوة دافعة كبرى لنمو الاقتصاد الوطني بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتمثل ذات السلاسل إحدى أشهر الشركات متعددة الجنسيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي صاحبة امتياز متاجر دبليو إتش سميث التي تدير أكثر من 1500 منفذ في 27 دولة على مستوى العالم. كما تشغل أكثر من 1019 متجرًا في منافذ السفر مثل محطات القطار ومترو الأنفاق، بما في ذلك 154 فرعًا في المطارات وحدها.