+A
A-

بنك البحرين الوطني يفوز بجائزة سيتي للتميز في المدفوعات

حصد بنك البحرين الوطني مؤخرًا جائزة سيتي البحرين للتميز في تنفيذ معاملات التحويلات والمدفوعات الدولية لعام 2018 عن فئة نظام المعالجة المباشرة للدفعات الخارجية STP للعام الثالث على التوالي.

وتُمنح هذه الجائزة المرموقة للمؤسسات المالية الرائدة في مختلف أنحاء العالم، والتي تراعي أعلى مستويات الكفاءة في تنفيذ عمليات تحويل الأموال والمعاملات المالية للزبائن بأدنى حد من التدخل اليدوي، عند استخدام حساب سيتي بالدولار الأمريكي.

وقد حصد بنك البحرين الوطني هذه الجائزة لعام 2018 بعد تحقيقه نسبة تجاوزت 97% من مدفوعات الخزينة و95% من المدفوعات التجارية، ويضمن ارتفاع معدل المعالجة المباشرة للدفعات الخارجية STP لدى بنك البحرين الوطني وصول الدفعات النهائية لزبائن البنك دون أي تأخير.

وقد تسلم السيد نبيل كاظم، رئيس العمليات المصرفية في بنك البحرين الوطني الجائزة من السيد عبد المحسن المهدي المدير التنفيذي لمجموعة المراسلة المصرفية في سيتي البحرين..

وتعليقًاً على هذا الإنجاز قال السيد كاظم: "أود أن أتقدم بالشكر إلى قسم حلول الخزينة والمعاملات التجارية في سيتي البحرين على اختيارهم بنك البحرين الوطني لهذه الجائزة التي جاءت أعترافاً بتميزالبنك في مجال حلول الدفع، وتعكس المستوى العالي للأتمتة الذي بلغه البنك. ويسعدنا أن يتم تكريمنا على جهودنا من قبل هذه المؤسسة المالية عالمية المستوى، فذلك يؤكد على جهود بنك البحرين الوطني المستمرة لأن يكون أقرب لزبائنه من خلال خدمات ذات جودة عالية. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع سيتي البحرين نحو مواصلة الارتقاء بمستوى عملياتنا في المعالجة المباشرة للدفعات الخارجية STP."

وحضر مراسم تسلم الجائزة من إدارة الخدمات المصرفية و الاستثمارية للشركات والمؤسسات المالية لدى  بنك البحرين الوطني  السيد زياد جلالي رئيس التمويلات المهيكلة والمعاملات المصرفية، والسيدة منى رضي، قائد فريق المؤسسات المالية.

وضم فريق سيتي البحرين كلا من سلمان رياض، رئيس حلول الخزينة والمعاملات التجارية في دول الخليج العربي وبلاد الشام وباكستان، وعمر قبطي نائب رئيس المؤسسات المالية في البحرين والكويت، وسلمان الهاشمي، مساعد نائب رئيس حلول الخزينة والمعاملات التجارية.

ويتم تقديم جائزة سيتي لنظام المعالجة المباشرة للدفعات الخارجية STP إلى البنوك التي تتعامل بفعالية مع الدفعات المباشرة بالعملات الأجنبية وتوظف عمليات الدفع المؤتمتة من قبل جهات مختلفة، بما يتيح القيام بمعاملات المدفوعات دون تدخل بشري. ومن خلال تنفيذ هذه العملية تتمكن المؤسسات من استلام المبالغ ودفعها أسرع من الطرق التقليدية.