+A
A-

إيزي نت تتسلّم أحدث شهادة "PCI DSS 3.2.1" من سيسا لأمن المعلومات

أعلنت إيزي للخدمات المالية، وهي شركة بحرينية رائدة مسجلة ومرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي متخصصة بالتكنولوجيا المالية وتقدم الحلول والتقنيات المبتكرة إلى جانب اطلاقها لأول شبكة دفع بالبصمة في المنطقة، عن حصولها على أحدث شهادة "PCI DSS 3.2.1" لأمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني من شركة سيسا لأمن المعلومات، التي تتخذ من الهند مقرًا لها. تسلط الشهادة المستلمة مساعي شركة إيزي لمواصلة تدعيم شبكة الدفع بالبصمة "EazyNet®" بأحدث معايير الحماية و المقاييس العالمية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد نايف توفيق العلوي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية قائلًا: "نجحنا في شركة إيزي بتكوين سمعة طيبة كشريك موثوق لخدمات الدفع بالبصمة في مملكة البحرين، وذلك بفضل سياستنا التي تهتم بتوفير حلول أمان مبتكرة وتضع حماية خصوصية المستخدمين في مقدمة أولوياتنا. ومن هذا المنطلق، يسعدنا جدًا أن نتسلّم شهادة "PCI DSS V.3.2.1" لأمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، التي توثق حرصنا على تعزيز حماية بيانات العملاء الكرام."

ومن جانبه، أعرب السيد درشان شانثامورثي الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة شركة سيسا لأمن المعلومات بقوله: "تزداد تحديات حماية البيانات للشركات مع مرور يوم لآخر، حيث أصبح تجنب حدوث أي تسريبات أو خروقات للبيانات تحديًا حقيقيًا في وقتنا الحالي. ولكن عند اتباع الإجراءات الاحترازية بشكل صحيح، فإنها ستتيح للشركة حماية بيانات عملائها بصورة أفضل. ومع توجه شركة أو مؤسسة لبذل كل ما يلزم لتأكيد امتثالها لحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني والحصول على هذه الشهادة، فإن ذلك يستعرض حرصها على تأمين أقصى درجات الخصوصية لبيانات العملاء."

تعتبر شهادة "PCI DSS 3.2.1" لأمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني معيار حماية معتمد من قبل مجلس معايير أمن المعلومات للبطاقات المصرفية "PCI SSC"، حيث تحرص المؤسسات من جميع أنحاء العالم على الالتزام به لحماية البيانات. وتشتمل اجراءات شهادة "PCI DSS" على حماية تخزين ونقل ومعالجة البيانات، وتهدف إلى تحسين أمن البيانات والخصوصية على نطاق عالمي.