+A
A-

"الصياد" تصدر عددا خاصاً عن إنجازات البحرين

أصدرت دار الصياد اللبنانية عدها الخاص من مجلة الصياد عن مملكة البحرين والإنجازات التي تحققت فيها خلال العام 2019، بمناسبة العيد الوطني المجيد الثامن والأربعين، صرح بذلك المدير الإقليمي لدار الصياد السيد سامي زهر الدين، مؤكداً أن العدد سوف يوزع في الأول يناير 2020، ومنوهاً بالفريق العامل على إعداد العدد الذي تضمن العديد من الإنجازات التي جابت الآفاق، من حيث التطور الاقتصادي والاجتماعي والخدمي بفضل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وبقيادة فاعلة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر، ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اولي العهد الأمين، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله ورعاهما.

حمل العدد الخاص على غلافه عنوان "في العيد الوطني 48.. الملك حمد بن عيسى آل خليفة: البحرين تزهو بتأسيسها وبنائها الحداثي"، مع صورة لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وتضمنت افتتاحية العدد مقالاً بعنوان "العهد الزاهر" جاء فيها:

منذ استقلالها في العام 1971، حققت مملكة البحرين نهضة شاملة في جميع المجالات على مدار 48 عاماً تعززت خلالها مكانتها كمركز تجاري ومالي في المنطقة، وحققت خلال الفترة الماضية إنجازات حضارية ضخمة تشكلت عبر مسيرة زاهرة من التحديث الشامل التي يقودها بكل اقتدار عاهل البحرين المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.. واليوم تحتفل مملكة البحرين بعيدها الوطني الثامن والأربعين بتتويج منظومة متكاملة من الجهود الوطنية حققت على مدى أعوام طويلة الرخاء والنماء والأمن والسلام للبحرينيين، وتمكنت من إنجاز ريادة استثمارية وسياسية مشهودة، واستطاعت المملكة أن تحقق نهضة شاملة في مختلف المجالات منذ تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم، ليضع البحرين في مرتبة متقدمة تضاهي كبريات الدول بفضل جهود متواصلة لتحقيق إنجازات سياسية واقتصادية واجتماعية تنشد تبوؤ المراتب العليا.

كما تواصل مملكة البحرين ترسيخ مكانتها كأنموذج حضاري رائد للتسامح بين الشعوب والأديان من خلال ما يتسم به المجتمع البحريني من تماسك وأصالة.

إن ذكرى عيد الجلوس والعيد الوطني مناسبتان وطنيتان مهمتان يعبر فيهما أهل البحرين عن مشاعر الفخر والامتنان والتقدير لقائد نهضة بلادهم على مدار عقدين زاهرين، ويتطلعون إلى الغد بمزيد من الأمل والتفاؤل بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

أسرة "دار الصياد" تتقدم بأجمل التهاني بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين، سائلين الله تعالى لمملكة البحرين قيادة وشعباً دوام الازدهار والرفعة والسعادة".

وفي السياق ذاته، استعرض العدد الخاص تقارير شاملة عن النهضة الحضارية في مملكة البحرين من الجانب التشريعي والسياسي والاقتصادي والتعليمي والاجتماعي وتمكين المرأة البحرينية، كما نشرت جانباً موسعاً من الاحتفالات المختلفة بالعيد الوطني وعيد الجلوس، فضلاً عن الاحتفالات بمرور 100 عام على تأسيس الشرطة، و100عام على بدء التعليم النظامي، والاحتفالات بفوز المنتخب البحريني ببطولة كأس الخليج العربي 24 لكرة القدم.