+A
A-

فاطمة الحداد تفوز بجائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" في البحرين من EY

فازت فاطمة الحداد، الطالبة في جامعة بوليتكنيك البحرين، بلقب النسخة الافتتاحية من جائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" عن مملكة البحرين من إرنست ويونغ (EY)، وذلك خلال حفل توزيع جوائز أقيم في المنامة. وكانت فاطمة من بين مجموعة تضم ست طالبات وصلن إلى التصفيات النهائية على المستوى الوطني في مملكة البحرين. ومع فوزها في مسابقة البحرين، ستتاح الفرصة أمام فاطمة الآن للمنافسة على المستوى العالمي أمام 21 فائزة أخرى من بلدان تشمل أستراليا وألمانيا واليابان والمملكة العربية السعودية والنرويج وروسيا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر جائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي"، التي تقدمها EY في البحرين للمرة الأولى على الإطلاق، مبادرة تهدف لتحديد المواهب البحرينية المستقبلية وتشجيع الجيل المقبل من المهنيات العاملات في مجال التمويل على استكشاف قطاعات أعمال غير تقليدية ضمن القطاع.

وضمت قائمة المرشحات اللواتي شاركن في الجولة النهائية من مسابقة EY كلًا من: لجين السباعي من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ومها الشملان من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، ومنى سلمان ونور درباس ونوف محمد من جامعة البحرين. وأظهرت جميع المشاركات تفكيرًا نقديًا استثنائيًا أثناء منافستهن على اللقب، حيث قمن بتسليط الضوء على الكفاءات والمهارات التي يسعين إلى تقديمها إلى قطاع التمويل في البلاد.

وقالت فاطمة الحداد، الفائزة بجائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" عن البحرين لعام 2019 من EY، والطالبة في جامعة بوليتكنك البحرين:

"أنا فخورة جدًا بحصولي على جائزة ’سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي‘ بنسختها الافتتاحية في البحرين من EY. وقد أتاحت لي هذه المسابقة استعراض مهاراتي المالية والتجارية من خلال دراسة حالة حقيقية تتطلب تحليلًا متعمقًا. وقد شكلت هذه المسابقة فرصة رائعة بالنسبة لي للتعرف على مجالات جديدة في قطاع التمويل، بما في ذلك الطرق التي ستغير بها التكنولوجيا عمل هذا القطاع. وأنا حريصة كل الحرص على الاستفادة من كل ما تعلمته حتى الآن وتطبيقه في دراستي، وكذلك السعي خلف فرص مهنية مميزة في مجال خدمات استشارات المعاملات، كما أتطلع إلى تمثيل البحرين في المسابقة العالمية التي ستقام في روما".

وتم توجيه الدعوة للفائزة في مسابقة هذا العام، الطالبة فاطمة الحداد، للانضمام إلى EY في إطار برنامج تدريب عملي والالتحاق ببرنامج الخريجين الجدد.

وفي تعليق لها، قالت رنا سنيورة، المدير الشريك في قسم خدمات استشارات المعاملات الذي يرعى هذه المسابقة:

"هذه أول نسخة من جوائز "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" في مملكة البحرين، وقد سررت للغاية بما تتمتع به الطالبات المشاركات من طاقة إيجابية وقدرات كبيرة. ومن الرائع جدًا أن نرى مستوى الثقة الذي تتمتع به هؤلاء الطالبات وسعة معرفتهن بقضايا الأعمال والاقتصاد والتكنولوجيا على الصعيدين المحلي والعالمي. وأنا واثقة بأن هذه التجربة سيكون لها دور هام بالنسبة للنساء البحرينيات اللواتي يبحثن عن فرص وظيفية في مجال خدمات المعاملات والتمويل المؤسسي في القطاعين العام والخاص. ونحن في EY سعداء للغاية بالمساهمة في دعم السيدات البحرينيات ومساعدتهن على بناء غد أفضل لأنفسهن ولبلدهن".

هذا واستقبلت مسابقة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" في البحرين طلبات اشتراك من العديد من الجامعات في أنحاء المملكة. وكان على المرشحات طرح أفكارهن حول كيفية ترك بصمة مستدامة كقائدات بحرانيات مستقبليات وتقديم وجهة نظرهن بشأن صفقة تجارية شهدتها مملكة البحرين مؤخراً وأثارت اهتمامهن، كجزءٍ من عملية تقديم الطلبات. وخلال التصفيات النهائية للمسابقة، قدمت كل طالبة إجاباتها على ما طُرح عليها من أسئلة، فضلًا عن المشاركة في ورش عمل جماعية ومقابلات فردية مع أعضاء في القيادة الإقليمية ومتخصصين في خدمات استشارات المعاملات لدى EY.