+A
A-

إتفاقية تعاون بين معهد «BIBF» وشركة «أملاك» لتأهيل كوادر وطنية احترافية في القطاع العقاري

وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية(BIBF) ، المعهد الرائد للتدريب والتطوير في المنطقة، مذكرة تفاهم مع شركة «أملاك»، الذراع العقاري للهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية، لتدريب العاملين في القطاع العقاري في المجالات المتعلقة بالتمويل والاستثمار.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر شركة «أملاك» بخليج البحرين، من قبل مدير معهد «BIBF»، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، والرئيس التنفيذي لشركة «أملاك»، السيد يوسف عبد اللطيف الذوادي، بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتتزامن هذه المبادرة مع طرح المعهد برامج جديدة للتدريب والتطوير في المجال العقاري، وذلك بهدف رئيسي يتمثل في تأهيل كوادر وطنية احترافية في القطاع العقاري.

وبهذه المناسبة، صرّح مدير معهد «BIBF»، الدكتور أحمد الشيخ: "نهدف من خلال هذه المبادرة لتطوير برامج تدريبية لتنمية قدرات الممارسين العقاريين، الأمر الذي يمثل خطوة هامة نحو تحسين كفاءة وفاعلية السوق العقاري في مملكة البحرين. وأضاف: "يسعدنا التعاون مع شركة «أملاك»  لتحقيق الرؤية الوطنية لأن تكون مملكة البحرين الوجهة الأولى للإستثمار العقاري على مستوى المنطقة والعالم."

من جانبه، قال السيد يوسف الذوادي، الرئيس التنفيذي لشركة «أملاك»: "نتطلع إلى تعاون مثمر مع معهد «BIBF»، وكلنا ثقة في قدراته على قيادة وتدريب وتوجيه القطاع، لتحقيق الهدف المشترك والذي يتمثل في تزويد ممارسي المهن العقارية في المملكة بالخبرة والمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات السوق العقاري الحيوي." وأضاف: "يشهد القطاع العقاري في البحرين نمواً مطرداً ونرى أنه من واجبنا دعم تقدمه من خلال زيادة عدد الاحترافيين العقاريين المؤهلين للنهوض بهذا القطاع."