+A
A-

بلدية "الجنوبية" تنفذ حملة لإزالة مخالفات إشغال الطريق في الرفاع

نفذت بلدية المنطقة الجنوبية حملة لإزالة المخالفات لقانون إشغال الطريق العام في الرفاع مجمعي 907 و909، تم على إثرها إزالة مجموعة من الإشغالات المخالفة في الشوارع والأماكن العامة.

وتأتي هذه الحملة التفتيشية من قبل البلدية ممثلة في قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص، على المحلات المخالفة للاشتراطات، تنفيذاً لنصوص المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة.

وأكدت البلدية في تصريح لها، أن حملاتها المستمرة والمكثفة والتي تستمر بشكل أسبوعي، أدت إلى تراجع مخالفات إشغال الطريق في الكثير من المواقع التجارية والسكنية، ولكن لا يزال البعض يشغل مساحات أمام واجهة المحلات أو خارج حدود المُلك، ويمثل ذلك تعدياً على الطريق العام وحرية الآخرين في الحركة والتنقل، فضلاً عن تشويهها للمظهر العام والطابع العمراني والحضاري للمناطق السكنية.

وأضافت "أصبح هناك تفهم من قبل كثير من المخالفين، أن الإجراءات والقانونين ستطبق عليهم لا محالة، وأن لا مفر من الإجراءات التي ستتخذ ضدهم، إلا بتصحيح أوضاعهم والاستجابة لاخطارات البلدية".

وأشارت البلدية إلى أن هناك حملات أخرى سيتم تسييرها للتأكد من الالتزام بالقوانين والاشتراطات البلدية، وخصوصاً قانون إشغال الطريق العام، داعيةً الجميع إلى التعاون معها للحفاظ على الجنوبية كمنطقة جميلة ومنظمة وذات طابع عمراني مميز.