+A
A-

آخر الامتحانات: "أجا 312" سهل.. و"فيز 217" خرب المزاج

غرد طلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سهولة امتحان أجا 312، فيما استاء طلاب آخرون من صعوبة امتحان ريض 365، وامتحان فيز 217 والذي اعتبره طلبة "ختاما دون مسك" على وزن العبارة المشهورة "ختامها مسك".

ووصف طالب امتحان فيزياء بأنه" امتحان ما تدري وش تكتب فيه"، فيما أشار آخر إلى أن جميع المواد تعدت درجاتي فيها 90 درجة وفوق فيما سيؤثر امتحان فيز217 على معدلي ذو الأربع ساعات وسأحصل على 60 درجة.

وعبرت طالبة باسم زينب" ليش كل هالقسوة ويانا مو كفاية خالين له يوم"، فيما دعا حساب طلاب آخر عبر منصة "تويتر" إلى أن يخضع إلى امتحان تحسيني مرة أخرى.

وعلق آخر ساخراً بنهاية الأمتحانات النهائية "أهلاً بالإجازة"، وكتبت أخرى "قاعدة أبكي دم من فيز 2017".

وتحدثت ولية أمر لـ "البلاد" أن امتحان الفيزياء تضمن سؤالا بمقرر كان يدرسه طلبة الصف الثالث الثانوي، وليس من المقبول أن يدرج السؤال بامتحان لطلبة الصف الثاني الثانوي، وهو سؤال قديم بمقرر سابق وغير مدرج محتواه بالمقرر الجديد الذي يدرسه الطلبة حاليا.

وأضافت: يجب على وزارة التربية والتعليم عدم "تصعيب" الامتحانات، ومراعاة الطلبة ونفسيتهم وقلقهم من الامتحانات وبخاصة بالمقررات العلمية مثل الفيزياء.

وطالبت بإلغاء احتساب درجات السؤال الأصعب بالامتحان، والذي وصف بسؤال "السلم".

واستغربت بأن يكون توزيع درجات الامتحان غير متكافئا، إذ احتسبت 5 درجات على السؤال الأصعب والقديم وغير المدرج بالمقرر الذي يدرسه الطلبة حاليا، في مقابل احتساب درجات أقل للأسئلة السهلة والموضوعة من ضمن محتوى المقرر.