+A
A-

بالفيديو: هل سنرى لاعباً بحرينيا محترفا في صفوف قرطبة الإسباني؟

 

يسأل البحرينيين أنفسهم هذا السؤال منذ أن تم الإعلان المفاجئ عن استحواذ رجل الأعمال البحريني عبدالله الزين على ملكية إدارة نادي غرناطة الإسباني قبل نحو شهر.

البعض وجد في الخطوة غير المسبوقة مساحة لعقد الآمال في أن يدخل القطاع الخاص البحريني معترك الاستثمار الرياضي الذي أصبح سمة العصر الحديث.

فيما يرى البعض الآخر جدوى اقتناء ناد يلعب في الدرجة الثانية في بلاد الليغا ربما يعزز من حظوظ اللاعب البحريني في الاحتراف الخارجي.

ومهما يكن الأمر، فإن النادي الاندلسي يمكن الاستفادة منه فنيا وإداريا وماليا طالما أنه يوجد في بلد متطورة في الجانب الرياضي مثل أسبانيا.

ويكفي ان ينقل الفكر الاحترافي الذي وصلت له الاندية الاوروبية إلى البحرين حتى وإن كان قرطبة يلعب حاليا في الدرجة الثانية.

ولعل وجود محمد النصف أمين عام اللجنة الاولمبية ضمن الإدارة الجديدة لقرطبة بمنصب نائب الرئيس، يوحي بوجود خطة عمل لم يكشف عن تفاصيلها حتى الآن.

غير أن المقربين من صناع القرار الرياضي في البحرين يتحدثون عن فكر جديد يقوده رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير كرة القدم بشكل يفوق التوقعات.

وهذا ما يبرر إعلان سمو الشيخ ناصر بن حمد خبر شراء نادي قرطبة عبر حسابه على الانستغرام، وكأنه يبارك إتمام الصفقة التي تم التخطيط لها على نار هادئة.

وفي ظل تكتم المعنيين عن الحديث حول الموضوع يطرح مدير النادي الأهلي واللاعب السابق أحمد العلوي فكرة أن تكون خطوة الاستحواذ على قرطبة هي الأولى في سلم احتراف اللاعب البحريني.

فهل سنرى لاعبا بحرينيا يلعب في صفوف قرطبة؟