+A
A-

المنامة إلى المربع الذهبي رسميًا

خطف فريق المنامة البطاقة الثانية المؤهلة للمربع الذهبي إثر فوزه على المحرق بنتيجة (78/91) في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس لحساب الجولة الختامية من الدور السداسي لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة وسط حضور جماهيري غفير ملئ أرجاء صالة مدينة خليفة الرياضية.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (المحرق 17/19، المنامة 19/27، المنامة 18/19، المنامة 22/28)، وبذلك أصبح رصيد المنامة (9 نقاط) في المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر، والمحرق بهذه الخسارة أصبح رصيده 8 نقاط ليحتل المركز الرابع.

وبرز في المنامة محمد حسين "كمبس" بتسجيله 22 نقطة وكريس 17 نقطة وحسين شاكر 10 نقاط، وفي المحرق ميرفي هو الأبرز بإحرازه 28 نقطة وأحمد الدرازي 13 نقطة وسيد كاظم ماجد 10 نقاط.

الربع الأول
شوط متكافئ غلب عليه السرعة والاستعجال في الجوانب الهجومية والأخطاء الشخصية. المنامة أخذ أفضلية التقدم بالنتيجة خلال الدقائق الخمس الأولى معتمداً على أحمد نجف وكريس تحت الحلق وثلاثيات مزميل أمير وأحمد سلمان إلا أن المحرق عاد بشكل تدريجي في الدقائق الأخيرة عبر نقاط أحمد الدرازي وميرفي ومنهما سجل الثلاثيات وبجانبهما بدر جاسم وكاظم ماجد الذي أنهى الربع لصالح فريقه (17/19).

الربع الثاني
ولم يختلف حال الربع الثاني عن سابقه كثيراً من حيث كثرة الأخطاء في أداء الطرفين وإصرار التصويب الثلاثي غير الناجح. إذ خطف المنامة الأفضلية هجومياً وعاد للتقدم بالنتيجة بفضل حسين شاكر وحسن نوروز وكمبس وكريس، ليعود المحرق الذي وقع في سلسلة من الأخطاء الهجومية لتقليص الفارق ومعادلة النتيجة بثلاثية أحمد حسن وجهود ميرفي وكاظم ماجد بالاختراق تحت الحلق وبجانبهم محمد بوعلاي، لينتهي الربع لصالح المنامة (38/44).

الربع الثالث
بداية سريعة من كلا الفريقين، ليأخذ المنامة في توسيع الفارق مع الدقائق الخمس الأولى عبر نقاط من تحت الحلق لـ "كمبس" ونوروز ومعها ثلاثية كريس، ليعيد المحرق الكرًة بعدما إصراره بالتصويب الثلاثي غير الموفق، ويقلص الفارق بثلاثية ميرفي ونقاط محمد ناصر من تحت الحلق. المنامة عمد للدفاع الضاغط ونجح في استخلاص بعض الكرات وإضافة النقاط من داخل وخارج القوس بثلاثيتيَ حسين شاكر لينتهي الربع لصالح المنامة (63/56).

الربع الأخير
ازدادت الإثارة في أرضية الميدان ومدرجات الصالة مع الربع الأخير، المنامة ظهر بشكل جيد من الناحية الدفاعية والهجومية وحافظ على فارق النقاط وتوسيعها لصالحه وبرز منه مصطفى حسين ومحمد حسين ومزمل أمير وكريس بالثلاثيات ومحمد أمير من تحت الحلق، والمحرق سعى للتقليص عبر مجهودات لاعبيه وثلاثيات بدر جاسم وميرفي إلا أن الفريق بشكل افتقد للتركيز وللاستعجال في التصويب ولضعف التغطية الدفاعية ليخسر الربع والمباراة.

الرفاع يهزم الحالة
في المباراة الأولى حقق فريق الرفاع فوزه الثالث وهذه المرة على حساب الحالة بنتيجة (60/88).

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (13/13، الرفاع 22/24، الرفاع 12/21، الرفاع 13/30)، وبذلك أصبح رصيد الرفاع (8 نقاط) في المركز الثالث فيما الحالة أنهى مبارياته بالخسارة الخامسة على التوالي ليصبح رصيده (5 نقاط).

 وبرز في صفوف الرفاع من الناحية التهديفية كل من عبدالرحمن غالي بتسجيله 27 نقطة، وتلاه المحترف جونز 24 نقطة وحسن هلال 11 نقطة، أما الحالة فكان حسين سلمان هو الأبرز بتسجيله 23 نقطة وتلاه المحترف منصوري 17 نقطة.

الترتيب النهائي
الأول - الأهلي (9 نقاط) تأهل مباشرة إلى المربع الذهبي 
الثاني - المنامة (9 نقاط) تأهل مباشرة إلى المربع الذهبي
الثالث - الرفاع (8 نقاط) - الرابع - المحرق (8 نقاط)
الخامس - النجمة (6 نقاط) - السادس - الحالة (5 نقاط)

مواجهات ملحق المربع - (الفائز في مباراتين)
الثالث (الرفاع) - السادس (الحالة) 
الرابع (المحرق) - الخامس (النجمة)