+A
A-

الغرير.. صانع الفرح.. يحزننا!

توفى منذ قليل الفنان البحريني المحبوب علي الغرير بعد تعرضه لسكته قلبية وأنتشر الخبر في السوشال ميديا بصورة كبيرة في البحرين وخارجها بسبب شعبية الفنان البحريني.

ويعتبر الفنان الراحل علي الغرير علي الغرير الذي ولد في سبتمبر 1968  مدرسة في الكوميديا وكان من الحالات النادرة التي تولد بفكر فني حقيقي قد لا تتكرر مئات السنين ، شخصية  تمس الحقائق الانسانية العميقة لحياتنا بضمير مستنير وعقل متفتح .

ويعد من أبرز الفنانين البحرينيين وقد بدأت مسيرته الفنية في 1986 ، وعرفه الجمهور الخليجي من خلال أدواره الكوميدية ومع ذلك فإنه يستطيع أن يلعب العديد من الأدوار المختلفة و برع في أدوار الكوميديا الموجهة للأطفال واستطاع بخفة دمه ومعرفته لشخصية الطفل واحتياجاته أن يبقى في مقدمة أبناء جيله نجاحاً في الأعمال الدرامية الموجهة للطفوله من خلال العديد من الاعمال اشهرها شخصية طفاش.

قدم الفنان العديد من الاعمال الفنية المهمة في تاريخ الفن البحريني مثل سعدون مع جمعان الرويعي، والبيت العود ونيران مع محمد المنصور وجاسم النبهان و دمعة عمر مع تركي اليوسف وزينب العسكري وغيرها من الاعمال في البحرين والمنطقة.

 

علي الغرير كان لاعب كرة قدم ويد وألعاب قوى

تنقل بين أندية النجمة والأهلي والمنامة

ربما لا يعلم الكثير من الناس إن الفنان المرحوم علي الغرير كان رياضياً في بداية مشواره، لكن نجمه لم يلمع في المجال الرياضي، كما لمع في الفن.

وبدأ الغرير مشواره الرياضي قبل أن يبدأ مشواره الفني، حيث لعب مع نادي الوحدة (النجمة حاليا)، بوصفه أحد سكان منطقة القضيبية الوحيدة من نادي الوحدة، ومارس كرة القدم تحت قيادة المدرب الوطني المعروف فؤاد بوشقر، وبعدها أنتقل للعب في النادي الأهلي تحت قيادة المدرب الوطني فهد المخرق، ومن ثم عاد مرة أخرى لناديه الأم الوحدة ولكن ليمارس لعبة مختلفة وهي كرة اليد، وعاد إلى ممارسة كرة القدم بعد ذلك إثر أنتقاله لنادي المنامة، قبل أن يعود مرة أخرى للنادي الأهلي ولكن لينضم إلى فريق ألعاب القوى.