+A
A-

الأهلي يتصدر مجموعته والنصر ينجو من ملحق الهبوط بدوري الطائرة

اعتلى الأهلي صدارة المجموعة (ب) بعدما هزم النجمة 3/1 في المواجهة التي جمعتهما الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وانتهت أشواط المباراة كالتالي : 25/19، 25/22،25/17، 25/21.

وبذلك الفوز تصدر الأهلي مجموعته بالعلامة الكاملة (9 نقاط) ليلتقي مع ثاني المجموعة ( أ) داركليب او المحرق واللذان سيلتقيان الاثنين لتحديد مركزهما في المجموعة.

وفي المواجهة الأولى التي جمعت النصر والنبيه صالح أفلت " أبناء الجفير" من الخسارة بعدما فازوا بصعوبة 3/2 ليحتلوا المركز الثالث في الترتيب فيما جاء النبيه صالح رابعا في المجموعة ليخوض ملحق الهبوط مع رابع المجموعة (أ) والذي يتأرجح بين عالي وبني جمرة.

الشوط الأول انتهى لمصلحة النصر 25/21، وحسم النبيه صالح الثاني بصعوبة 33/31، وفاز النصر بالثالث 25/13، قبل أن يعود أبناء الجزيرة ليفوزوا بالرابع 25/20، فيما كسب النصراوية الخامس 18/16.

ورغم تعادل الفريقين في النقاط ( نقطتين) الا ان النصر احتل المركز الثالث لأن نظام المسابقة يأخذ بعدد مرات الفوز في حال التعادل بالنقاط.

وتختتم الأثنين منافسات دور المجموعات عندما يلتقي عالي وبني جمرة الساعة 6 مساء والمحرق مع داركليب الساعة 7:30 مساء وذلك في إطار المجموعة (أ)، حيث تكمن أهمية المباراة الأولى بين عالي وبني جمرة في تحقيق الفوز الأول للحلول في المركز الثالث والابتعاد عن المركز الرابع والذي سيلعب خلاله الفريق مع صاحب المركز الرابع النبيه صالح في المجموعة (ب) لتحديد هوية الفريق الهابط لدوري الدرجة الثانية.

أما المحرق وداركليب فإنهما يلعبان على صدارة المجموعة بعد أن تأهلا للدور نصف النهائي ( المربع الذهبي) إثر تحقيقهما 6 نقاط من فوزين لكل منهما.