+A
A-

العسومي: بحث "تطوير التعليم" و"الأمن المائي" في البرلمان العربي

شارك سعادة النائب عادل عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي في الاجتماع الثاني لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني لهيئة مكتب البرلمان العربي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكد النائب العسومي أن اجتماع مكتب البرلمان العربي الذي عقد صباح اليوم (الأحد) قد ناقش عدداً من الموضوعات وعلى رأسها مشروع وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، ومشروع وثيقة الأمن المائي في العالم العربي، حيث تقرر إحالة الوثيقة الأولى إلى لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، فيما أحيلت الوثيقة الثانية إلى لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

وأشار إلى أن الوثيقتين ستعرضان أمام الجلسة العامة للبرلمان العربي يوم الأربعاء المقبل من أجل بحثهما باستفاضة من قبل أعضاء وممثلي برلمانات الدول العربية، وإصدارهما تطلعا لتحقيق نتائج مستقبلية إيجابية في مجالي تطوير التعليم والأمن المائي في الوطن العربي.

وبين النائب العسومي أن مكتب البرلمان العربي استعرض الإطار العام لتقرير الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان وأحال الأربعة إطارات عمل إلى اللجان الدائمة في البرلمان العربي.

وأفاد أن هيئة المكتب وقفت على عدد من المقترحات لتعديل بعض مواد النظام الداخلي للبرلمان العربي، حيث يتم عرضها على الجلسة العامة للبرلمان العربي تمهيداً لتحويلها إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

وذكر أن الجلسة العامة للبرلمان العربي ستناقش تقارير اللجان الأربع الدائمة، وتقارير لجنة فلسطين، كما ستجرى – خلال الجلسة- انتخابات على منصبيرئيسي لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، نظرا لخلو المقعدين.