+A
A-

نشرة حالة الطقس السياسي: رياح العاطلين تضرب "العمل".. وتحقيق الإسكان" ترفع درجة حرارة البرلمان

إليكم نشرة عن حالة الطقس السياسي المتوقعة خلال الأسبوع الجاري حتى مطلع الأسبوع القادم وهي نشرة طقس سياسي متوقعة على مدار 168 ساعة القادمة (اسبوع).

- رياح ساخنة تضرب وزارة العمل والتمنية الاجتماعية قادمة من قضية العاطلين عن العمل ونتائج المعرض الشامل الذي لم تعلن الوزارة نتائجه/ تكلفته/ومتابعاته، وأخرى بسبب الارتفاع الملحوظ في نسبة البطالة بين الشباب وأصحاب التخصصات والشهادات.

- درجة حرارة العلاقة ساخنة بين البرلمان والشرائح الاجتماعية والسياسية والإعلامية من جهة ووزارة الإسكان من جهة أخرى، وتوقع بارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة عند البدء ببعض التسريبات للمعلومات التي حصلت لجنة التحقيق في الإسكان عليها خلال فترة عملها الماضي.

- بين النقابيين وشركة وطنية كبرى منخفض حقوقي استحقاقي حاد بعد اتخاذ الشركة الأخيرة قرارات تمس صميم العمل النقابي، وما زال مستوى الرؤية منخفض حتى اليوم، في انتظار ردات الفعل بين الطرفين.

- ما زال الضباب الكثيف والرؤية غير الواضحة تسيطر على مشهد بناء مدينة شرق سترة التي عهد ببنائها لشركة صينية، وينتظر البعض قطع الطرق بين الوزارة والشركة وذلك بسبب تراكم الملاحظات على الآليات الفنية لبناء الوحدات التي لم تحمل بشائر الاطمئنان حتى الآن.

- مقياس "رختر البلاد" يسجل هزات أرضية تضرب خط العلاقات التاريخية الممتد من انطلاق المشروع الإصلاحي بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجالس البلدية وتوقع حصول تصدعات تطال العلاقات، بعد أن وجدت المجالس نفسها مقيدة من دون ميزانيات.

- رياح تهب من كل الجهات على تصريحات رئيس هيئة تنظيم سوق العمل الذي اعتبر فيه مؤسسات "خدم الساعات" بغير قانونيين دون استثناء، واحتمال تزايد من زخات التصريحات البرلمانية والشعبية تجاه هذا التصريح الذي يقف معه الكثيرون أيضًا.