+A
A-

وزير التربية يتسلم تبرعاً من بنك البحرين الوطني لدعم الطلبة

استقبل سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى، وفد بنك البحرين الوطني برئاسة الأستاذة دانة بوحجي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية وتنمية المواهب.

وتسلّم الوزير تبرعاً من البنك لدعم الطلبة في المدارس، وذلك في إطار برنامج بنك البحرين الوطني للهبات والتبرعات للعام 2019. 

وأشاد الوزير بالتبرع الذي قدمه البنك، بوصفه خطوة تؤكد الشراكة المجتمعية بين وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص، منوهاً بمساهمات البنك في دعم العديد من المشاريع التعليمية في المملكة.

كما قام الوزير باطلاع الوفد على تجربة الوزارة في تطبيق مساق خدمة المجتمع بالمرحلة الثانوية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، والذي يهدف إلى إكساب الطلاب الاتجاهات والخبرات في مجال التواصل الاجتماعي مع الآخرين، وتنمية قيم التكافل والتسامح وتعزيز العمل التطوعي.

وتطرق الوزير إلى جهود الوزارة في دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم في 82 مدرسة، بما يمثل 40% من مجمل عدد المدارس، وذلك من خلال توفير البيئات المدرسية المزودة بالمرافق والأجهزة المعينة، إلى جانب توفير المعلمين المؤهلين للتعامل معهم.

حضر اللقاء الدكتور محمد مبارك جمعة وكيل الوزارة لشئون الموارد والخدمات، والسيد شافي المناعي رئيس المزايا والمكافآت بالبنك، والسيد ناصر محمد ناصر.