+A
A-

بالصور: آل عباس لـ "البلاد": افتتاح مستشفى سترة للولادة بعد 3 أشهر

أكد عضو مجلس النواب عمار آل عباس  لصحيفة البلاد  أن ابريل المقبل سيشهد إعادة افتتاح مستشفى سترة للولادة وتحويل المستشفى بعد تجديده لاستقبال حالات الإقامة الطويلة بدلاً من حالات الولادة بضعف طاقته الاستيعابية حيث سيشمل 20 سرير مخصصة لهذه الحالات المحولة من مستشفى السلمانية.

وذكر آل عباس أن أعمال الصيانة مستمرة في المركز ليكون جاهزا في الفترة المحددة من قبل وزارة الصحة التي خصصت المركز لاستقبال الحالات الإقامة الطويلة.

 وذكر النائب أن اللقاء الأخير الذي جمعة بوزيرة الصحة فائقة الصالح  جرى مناقشة لبعض الحالات الصحية العاجلة،كما تم التطرق إلى سبل التعاون المشتركة لخدمة أهالي المنطقة وعموم أهالي البحرين، بما في ذلك موضوع المبادرات والفعاليات الإنسانية الصحية وأهميتها بالمجتمع وكيفية التعاون المشترك لتحقيق أهداف وغايات أكبر وأجمل من خلالها.

بروفايل

افتتح مستشفى سترة للولادة عام 1956 ب 10 بطاقة استيعابية تقدر ب10 أسرة  ومع انخفاض حالات الولادة تدريجياً في مستشفى سترة  بعد افتتاح مستشفيات الولادة الأخرى خصصت 8 أسرة للإقامة الطويلة وخصص سريرين لحالات الولادة.

 بعد 56 سنة من العمل أغلقت وزارة الصحة مستشفى سترة للولادة بغرض أعمال الصيانة في سبتمبر 2012 ،وقالت الوزارة في بيانها الصادر آنذاك أن  المستشفى سيغلق لمدة 6 شهور بداعي تطويره والارتقاء بخدماته الصحية.

 ودعت الوزارة  وقتها جميع المرضى للتوجه إلى مستشفى جدحفص للولادة أو إلى مجمع السلمانية الطبي للاستفادة من خدماتهما مؤكدة انها ستعلن  افتتاح  المستشفى فور انتهاء أعمال الصيانة.

 وبعد قرابة 4 سنوات  أعلنت وزارة الصحة وفي فبراير 2016 الانتهاء من أعمال صيانة مستشفى الولادة بكلفة بلغت 78 ألف دينار ، وحصره في استقبال حالات الإقامة الطويلة  إلا انه لم يتم افتتاحه في ذاك العام رغم تصريحات الوزيرة بذلك.