+A
A-

هيئة مكتب النواب: تعزيز التعاون البرلماني مع الدبلوماسية البحرينية

أكدت هيئة مكتب مجلس النواب أهمية تعزيز التعاون البرلماني مع الدبلوماسية البحرينية، وإبراز المنجزات الحضارية لمملكة البحرين، في مختلف المشاركات والاجتماعات البرلمانية، الإقليمية والدولية، وبيان من تحقق من إنجازات متميزة في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

مشيدة هيئة مكتب مجلس النواب، بما تضمنه الخطاب الملكي السامي، بمناسبة باليوم الدبلوماسي، وما أرسته السياسة الخارجية البحرينية الحكيمة، من "نموذجاً خاصاً"، هو محل فخر واعتزاز الجميع، باستنادها لمبادئ وقيم إنسانية رفيعة وبحرينية أصيلة، وما حققته من نجاح دبلوماسي بارز.

كما وأعربت هيئة مكتب المجلس عن بالغ تقديرها لما يشهده التعاون الفاعل بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية من منهجية عملية، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في الزيارات الميدانية لتنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية ذات الطابع الخدمي، من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار المشاريع البلدية المشتركة، بمختلف مناطق مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب الذي عقد صباح اليوم الأربعاء برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وبمشاركة سعادة النائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، و سعادة النائب محمد عيسى العباسي رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية، وسعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية، وسعادة النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وسعادة النائب حمد أحمد الكوهجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، كما حضر الاجتماع سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، وسعادة د. صالح إبراهيم الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس.

وخلال الاجتماع استعرضت هيئة المكتب عدد من الردود الوزارية على الأسئلة النيابية، وتقارير اللجان البرلمانية بخصوص الاقتراحات برغبة، وقررت هيئة المكتب إدراج المواضيع على جداول أعمال جلسات المجلس المقبلة.