+A
A-

المحرق يحجز مقعده في المربع الذهبي السلاوي

حجز فريق المحرق مقعده في المربع الذهبي إثر اجتيازه الصعب لنظيره النجمة بعد الشوطين الإضافيين بنتيجة (108/112) في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء ضمن الجولة الثانية من ملحق المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (النجمة 14/22، المحرق 21/28، المحرق 27/31، النجمة 20/23، المحرق 15/19). وبذلك حسم المحرق الأمور لصالحه ليتأهل للمربع من فوزين متتاليين للمربع ويضرب موعداً مرتقباً مع فريق الأهلي.

وبرز في صفوف المحرق المحترف ميرفي بتسجيله 38 نقطة وتلاه محمد بوعلاي 26 نقطة وأحمد الدرازي 17 نقطة، وفي النجمة كان سي جي الأفضل بإحرازه 47 نقطة وتلاه علي جعفر 15 نقطة وفضل الله حبيل 14 نقطة.

مجريات المباراة

في الربع الأول خطف النجمة الأفضلية في الأداء دفاعيًا والارتداد الهجومي السريع الذي اتسم بالتركيز وتسجيل النقاط في الدقائق الخمس الأولى بثلاثيات علي جعفر وحسين محمد وتكفلا سي جي وعلي جابر التسجيل من تحت الحلق، فيما المحرق عانى كثيراً في بداية الربع هجوميًا إلا أنه ومع نهاية الربع تمكن من التسجيل عبر ثلاثيات بدر جاسم ومحمد ناصر ومن تحت الحلق أحمد الدرازي وعلي ربيعة وميرفي لينهي النجمة الربع لصالحه 14/22.

وفي الربع الثاني، تمكن المحرق من تحقيق عودة قوية خلال الدقائق الست الأولى عبر جهود ونقاط محمد بوعلاي بجانب سيد محمد حميد وميرفي وسط ضعف تهديفي من جانب النجمة وارتكابه للأخطاء بصورة مستمرة. دخل الفريقان في موجة من الاستعجال في التصويب وارتكاب الأخطاء الشخصية. النجمة واصل تقدمه بالنتيجة عبر نقاط سي جي وعلي جابر والمحرق وبنقاط ميرفي أنهى الشوط متخلفاً بفارق نقطة (42/43).

وفي الربع الثالث، ضرب المحرق بقوة كبيرة من خلال ثلاثيات أحمد الدرازي المتتالية والنجمة في كان له الرد مباشرة من قِبل 5 نقاط لعلي جعفر ومنها ثلاثية ونقطتين سي جي في بداية سريعة ومثيرة لكلاهما.

استمر السجال بينهما بصورة كبيرة وتعملق بوعلاي في تسجيل الثلاثيات في المحرق وقاسم حسن كذلك في النجمة، فيما لعب ميرفي وسي جي أدوارهما من تحت الحلق، لينهي المحرق الربع لصالحه بثلاثية أحمد الدرازي (70/73).

وفي الربع الأخير، تعملق المحرق في الثلاثيات عبر محمد الدرازي وميرفي وخصوصاً محمد بوعلاي ليأخذ زمام التقدم بالنتيجة وسط ملاحقة من قِبل النجمة عبر ثلاثية قاسم حسن وثلاثية فضل الله حبيل ونقاط سي جي من تحت الحلق.

النجمة دخل في سلسلة من الأخطاء وإصرار التصويب الثلاثي غير الموفق ليتدخل مدرب النجمة بطلب وقت مستقطع. نجح الأخير من العودة للنتيجة عبر ثلاثية حسين محمد ونقتطتي سي جي. المحرق أخطئ في الجانب الهجومي ليحرز حينها سي نقطتين ويعادل النتيجة مع تبقي 7 ثواني ليلجئ الفريقان لشوط إضافي بعدما أخفق المحرق في تسجيل هجمته الأخيرة (93/93).

وفي الشوط الإضافي الأول، لعب الضغط النفسي كثيراً في أداء الفريقين اللذان أضاعا كرات كثيرة من تحت الحلق وخارجه رغم نجاح ثلاثية بوعلاي في المحرق وثلاثية فضل الله في النجمة، لتشتعل المباراة بعدما تقدم النجمة بنقطتي سي جي وتبقي 30 ثانية. النجمة أخفق في هجمته والمحرق سجل لاعبه ميرفي ثلاث تصويبات ناجحة ويتعادل الفريقان (103/103). وفي الإضافي الثاني، نجح المحرق في التقدم عبر ثلاثية سيد كاظم ماجد ونقطتي ميرفي في المقابل أحرز النجمة قلص الفارق عبر سي جي 4 نقاط ونقطة لعلي جعفر. الفريقان وقعا في أخطاء التسجيل قبل النهاية بـ 22 ثانية، لينتهي اللقاء لصالح المحرق (108/112).