العدد 4112
الجمعة 17 يناير 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
أحزننا فقدك
الجمعة 17 يناير 2020

شيعت حشود كبيرة، صباح الاثنين، الفنان علي الغرير، الذي توفي إثر سكتة قلبية، واحتشدت جموع غفيرة في مقبرة المنامة لتشييع الراحل والصلاة عليه وتوديعه لمثواه الأخير. الحزن على رحيل الغرير تجاوز حدود مملكتنا الغالية كما تجاوز هو بفنه حدودها، لم نستغرب ردود أفعال العالم بعد وفاته، إنها ثمار سنين عاش خلالها رحمه الله على زرع الابتسامة وحب الناس بقلب نقي نظيف طاهر وصادق، علاوة على النبل والإنسانية في تعامله مع الكبير والصغير، والمواقف الكثيرة وأعمال الخير التي تناقلها العالم بعد وفاته والتي تؤكد شهامة وطيبة وإنسانية هذا الرجل الإنسان الخلوق الذي يمتلك نفسا عزيزة، وعطاء سخيا لا ينتظر بعده مقابلا غير إسعاد الغير ورؤية الضحكة على وجوههم، لذا لا نعجب أن الجميع هذا الرجل أحبه دون استثناء.

لقد علم الفنان المرحوم علي الغرير أبناءنا الكثير من المبادئ والقيم والدروس التي شملت الصغير والكبير، وها هو اليوم يعلمنا بعد رحيله دروسا عظيمة، منها توحيد الصف مع كل الطوائف والتكاتف أمام الخلق والنزاهة والطيبة، وهي من الصفات التي تميز بها صانع الابتسامة الفنان علي الغرير، علم أبناءنا الأخلاق الرفيعة للإنسان حتى بعد رحيله، علمتنا وفاته أن الحياة محطة قصيرة من الممكن أن نفقد فيها، وفي لحظات قصيرة، أقرب الناس وأحبهم على قلوبنا، علمنا أن الدنيا فانية علينا أن نكون أكثر محبة وتسامحا وإنسانية قبل فوات الأوان.

لقد علمنا أن لا نغتر بهذه الحياة، فالمقابر ليست حكراً على كبار السن، وبقدر حزننا على رحيله مع دمع العين وحزن القلب ولكن لا نقول إلا ما يرضي الله “فإنا لله وإنا إليه راجعون”.

نقدم جزيل شكرنا وعظيم امتناننا لولي العهد الإنسان الأمير سلمان بن حمد لتوجيهات سموه بتخصيص وحدة سكنية لعائلة المرحوم بإذن الله تعالى الفنان المبدع علي الغرير، كما نشكر موقف سمو الشيخ ناصر بن حمد على توجيهه برعاية أبنائه من خلال المؤسسة الخيرية الملكية، وهو أمر غير مستغرب من سليل المجد، والله يحفظكم ويسدد على الخير خطاكم.

وهنا عزاء خاص لرفيق دربه “خليل الرميثي” أكثر الناس ألماً بفقده، ولكل أهله وذويه ومحبيه في دول الخليج والدول العربية والعالم.. رحم الله الفنان علي الغرير الذي رحل بصمت وسيبقى حياً بيننا بفنه وزرعه الابتسامة على شفاهنا التي تلهج بالدعاء له بالمغفرة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية