+A
A-

عرض "جنوني" للسفر الى تركيا بــ210 دينار

"عرض جنوني لمدة ساعتين فقط" تم تداوله عبر مسج يوم الأربعاء على الواتساب للسفر إلى إسطنبول التركية في الفترة ما بين 18 و24 يناير الجاري لمدة 7 أيام و6 ليالي.

ويتزامن هذا العرض مع إجازة الربيع (منتصف العام الدراسي) من يوم الأحد 12 يناير الجاري إلى يوم الخميس 23 يناير الجاري، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية والتعليم المسائي الأحد 26 يناير.

ووفقًا للمسج، فإن السكن في إسطنبول سيكون بفندق 4 نجوم مع الإفطار، مع توفير مواصلات استقبال من المطار إلى الفندق بسيارة خاصة مجانًا، كما سيتم السفر على طيران بيغاسوس، فجرًا بتاريخ 18 يناير، والعودة تاريخ 24 يناير مساءً.

وحددت المسج سعر الغرفة المزدوجة أو الثلاثية للشخص بـ 210 دينار، موضحة  أن المقاعد محدودة، ودعت لسرعة الحجز والاستفسار، كما ستطبق الشروط والأحكام.

وأوضح الرئيس التنفيذي لسفريات الرياض، رياض أحمد لـ"البلاد"، أن السعر عادي خصوصًا أن السفر على طيران بيغاسوس الاقتصادي، مضيفا أن الفندق هو أساسًا شقق مفروشة من غير تصنيف، مؤكدًا أن الحديث عن أربع نجوم هو للترويج فقط.

وأشار أحمد إلى أن سعر العرض الجنوني أقل من السعر الاعتيادي والذي يتراوح ما بين 300 دينار أقل أو أكثر وذلك حسب شركة الطيران والخدمات وفئة السكن.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمبتكر للسفر والسياحة، حسين المعلم لـ "البلاد"، إن العروض الشاملة "البكجات" تتراوح ما بين 300 و399 دينار، إذ أن التذاكر بسعر الجملة تتراوح ما بين 180 و200 دينار، مستغربًا من كونه إعلان صحيح، ومرجحًا أن يكون صاحب العرض الجنوني يرغب في تصريف بضاعته، قائلا "هذا شخص توهق في بضاعته ويبي يصرفها".

وكان عاملون في قطاع السياحة المحلي، توقعوا تراجع أعداد البحرينيين الراغبين بالذهاب إلى تركيا بنسبة تتراوح ما بين 10 % و15 % جراء فرض رسوم تأشيرة دخول عليهم.

وقدّر المكتب الثقافي والسياحي التركي في دبي عدد البحرينيين الذي سافروا إلى تركيا خلال 11 شهرا (من يناير 2019 إلى نوفمبر 2019) بنحو 74530 مسافرًا، بنسبة نمو 18.05 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية أصدرت مؤخرًا بيانًا قالت فيه: يتوجب على المسافرين إلى تركيا دفع رسوم التأشيرة التركية.