+A
A-

كرامي والنعيمي والسيد والعكري يختتمون فترة المعايشة مع نادي سلافيا براغ التشيكي

اختتم مدرب منتخب الشباب لكرة القدم، الوطني إسماعيل كرامي ومساعده الوطني عادل النعيمي، ولاعبا المنتخب عبدالرحمن السيد وحسين العكري؛فترة المعايشة مع الفريق الأول لنادي سلافيا براغ التشيكي خلال معسكره الخارجي الذي أقامه النادي في مدينة ملقا الإسبانية خلال الفترة 6 وحتى 16 يناير الجاري.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم ابتعث إسماعيل كرامي وعادل النعيمي وعبدالرحمن السيد وحسين العكري؛ للانضمام إلى معسكر النادي التشيكي، والذي يحترف في صفوفه لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عبدالله يوسف، إذ قضى المدربان كرامي والنعيمي فترة المعايشة مع المدرب التشيكي لسلافيا براغ "تروبوسكي"، كما انتظم اللاعبان السيد والعكري في تدريبات النادي.

وفي هذا الإطار، أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن الجهاز الفني ولاعبي منتخب الشباب حققوا خطوة نوعية تطويرية مع ابتعاث اتحاد الكرة لهم للانخراط في معسكر نادي سلافيا براغ التشيكي.

وبين أن خذه الخطوة تمثل توجه الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، في إطار الاهتمام بالكوادر الوطنية التدريبية وفئة الناشئة، خصوصا أن منتخبات الفئات الغمرية تعد العمد والرافد الأساسيين للمنتخب الوطني الأول.

وقدم سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، الشكر لإدارة نادي سلافيا براغ التشيكي على قبول طلب الاتحاد لقضاء فترة معايشة مع الفريق الأول وتشمل مدرب ومساعد مدرب منتخب الشباب ولاعبين اثنين.

وقال إن هذا التعاون الثنائي يفتح المجال لخطوات مستقبلية أخرى تعود بالمكتسبات على الكرة البحرينية بشكل عام، عبر الاستفادة من الخبرة التشيكية في تجربتها الأوروبية، خصوصا وأن نادي سلافيا براغ من الفرق التي شاركت في دوري أبطال أوروبا.

وذكر نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية أن هذه المكتسبات ستنعكس بشكل إيجابي على مستوى المشاركين في فترة المعايشة مع النادي التشيكي، مؤكدا أن تواجد أفراد من منتخب الشباب (جهاز فني ولاعبين) جاء ضمن إطار اهتمام الاتحاد لدعم مشوار المنتخب الشاب في المرحلة المقبلة، والتي تنتظره فيها مشاركة مهمة متمثلة في بطولة آسيا تحت 19 عاما خلال أكتوبر من العام الجاري (2020) بأوزبكستان.