+A
A-

المحرق والأهلي يكسبان الرهان بنصف النهائي الأول للطائرة

قطع الأهلي نصف المشوار نحو بلوغ نهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما هزم داركليب 3/0 في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس ضمن نصف النهائي الأول (المربع الذهبي) على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بحضور جماهيري كبير من أنصار ومحبي الفريقين.

وسيلتقي الطرفين يوم الأحد القادم، حيث أن فوز النسور في نصف النهائي الثاني سيقوده لبلوغ النهائي، أما في حال فوز داركليب سيحتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة.

الأهلي أنهى الأشواط الثلاثة 26/24، 25/22، 25/22.

في الشوط الأول قدم الأهلي أفضل عروضه، وكان محمد عنان النجم الأبرز بضرباته التي لا ترد ولا تصد من مركز2، مع بروز حوائط الصد والإرسالات المركزة تجاه محمود عبدالواحد، وهو ما منح النسور التقدم بفارق كبير 20/14، لكن "العنيد" استعاد مستواه وقلص الفارق عندما تسلم محمود عبدالواحد الإرسال ليقع الأهلاوية في سلسلة من الأخطاء المتتالية ابرزها على مستوى الاستقبال ليتعادل داركليب 20-20 ويتقدم 21، ليدخل الفريقان في مسلسل التعادلات قبل أن يصوب ريموند ضربة ساحقة 25/24، مقابل ضربة طائشة من عبدالواحد لينتهي الشوط أهلاويا 26/24.

في الشوط الثاني واصل الأهلي الضغط على منافسه بقوة الإرسالات ليجبره على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح وارتكاب أخطاء الأستقبال وسط غياب تام للمحترف الكوبي "روميرو"، فيما أجاد صانع ألعاب الأهلي علي حبيب عمل التركيبات الهجومية التي كان بطلها "ريموند" من مركز6، كما نشط الصيرفي والخباز في الصد والهجوم من منتصف الشبكة، ليتقدم الأهلي 22/16، قبل أن يقلص داركليب الفارق 23/19، ثم 24/22 حتى وضع رايموند الشوط الثاني بضربة ساحقة 25/22.

ورغم تحسن أداء داركليب في الشوط الثالث وظهور علي إبراهيم في الهجوم، إلا أن الأهلي أحكم سيطرته لأفضليته في الهجوم مع تألق ريموند بشكل واضح، وتمكن علي حبيب من التنويع الهجومي، وعانى داركليب من كثرة الأخطاء الهجومية وضعف الاستقبال، فيما قدم المحترف أداء متواضع للغاية ولم يخدم الفريق على الإطلاق ليفوز الأهلي 25/22.

أدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من سامي سويد والثاني خالد الشوملي.

وفي المواجهة الثانية بين النجمة والمحرق حقق الأخير فوزا سهلا على النجمة بثلاثة أشواط نظيفة انتهت كالتالي 25/22، 25/17، 25/16.

النجمة قدم أفضل عروضه في الشوط الأول، ومع ذلك فقد هيمن المحرق على مجرياته بقوة الإرسالات التي زعزعت الكرة الأولى لدى المنافس، كما أن تعدد الخيارات الهجومية لدى المحرق والممثلة في ثلاثي الأطراف فاضل عباس والكاميروني "كودي" ومحمد يعقوب منحت الفريق التفوق 22/18، ثم الفوز 25/22.

وواصل المحرق سيطرته في الشوط الثاني بحوائط الصد والإرسالات القوية مع تراجع أداء النجمة على مستوى الاستقبال، متأثرا بغياب يوسف خالد بمركز 4 وإشراك أحمد عيسى الذي يجيد اللعب بمركز2 وليس (4)، كما أن إشراك المعد الإحتياط عبدالرحمن المطوع بدلا من محمود جاسم لم يثمر عن أي تغيير في أداء النجمة، وسط تفوق واضح للمحرق الذي فاز بفارق كبير 25/17.

وتكرر السيناريو في الشوط الثالث بعدما أجهز المحرق على منافسه بكل سهولة بسلاحي الإرسال والفاعلية الهجومية مع أخطاء النجمة على مستوى الاستقبال وغياب حوائط الصد لينتهي الشوط 25/16.

وسيلتقي الفريقان مجددا يوم الأحد المقبل حيث يحتاج المحرق إلى فوز لكي يتأهل إلى النهائي.

أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول منير مكي والثاني حسين الكعبي.