+A
A-

أرملة بحرينية تعاني من تسرب مياه بسبب مخالفات جارها العلوي بشقق اللوزي

ناشدت المجلس الأعلى للمرأة التدخل لتجاهلها 3 سنوات

"الإسكان" تكتفي بالطلاء دون إزالة المخالفة

بحرينية أرملة تعاني طوال ثلاث سنوات من مشكلة تسرب مياه بسطح صالة شقتها والسبب أن جارها العلوي شطر الشقة لنصفين، وحوّل الصالة لمطبخ وحمام للشقة الثانية.

وقالت المواطنة لـ "البلاد" أنها اضطرت لطلاء السطح ثلاث مرات، وبعد فترة من الطلاء تعود التشققات بسبب تسرب المياه من أنابيب تمديدات مخالفة وضعها جارها العلوي.

وذكرت أنها خاطبت المعنيين بوزارة الاسكان بشأن تسرب المياه من شقتها، وأوفدت الوزارة مندوبين من قسم الصيانة، وعاينوا الموقع وأعيد طلاء السقف مرة أخرى.

ولفتت الى أن المشكلة الرئيسية وجود مخالفة لدى جارها الذي يسكن بالطابق الرابع، وتوجب ازالته المخالفة، بدلا من تكرار تقديمها للبلاغات لوزارة الإسكان، واقتصار معالجة الشكوى بطلاء السقف لأكثر من مرة.

وبينت أنها متخوفة من تكرار هذه الشكوى وتضرر الشقة وتسريع انتهاء عمرها الافتراضي وتأثير هذا التسرب على محتويات الصالة، وبخاصة أنها تسكن بالشقة منذ العام 2014 مع أبنائها.

وانتقدت المواطنة غياب الرقابة على ما تثيره من بلاغات ضد المخالفين بهذا الموضوع. وطالبت وزارة الإسكان بضرورة تعزيز رقابتها على شقق التمليك.

وبينت أنها تواصلت مع اتحاد الملاك بالبناية، ولكن الأخير تجاهل معالجة طلبها أو التدخل لحل المشكلة.

ولفتت المواطنة إلى أنها تسكن بشقق اللوزي بمدينة حمد.

وناشدت المواطنة المجلس الأعلى للمرأة للنظر بموضوعها والتدخل بسبب ما تعانيه من عدم حل هذه الشكوى طوال السنوات الثلاث الماضية.