+A
A-

سوسن للنواب التجار: فرقوا بين الربحية والمبدئية

خرجت سعادة النائب د. سوسن كمال عن صمتها، عقب انقسام نيابي حدث في الجلسة الرابعة عشرة للمجلس يوم الثلاثاء الماضي حول قانون صندوق العمل تمكين، وصرحت: "لا تعجبني ظاهرة النواب التجار" مضيفةً "أنا من أسرة تعمل بالتجارة وعضوة في غرفة التجارة، لكن النائب عليه مغادرة عقلية التجار".

وتبين سعادة النائب "أن تكون تاجراً يحق لك دخول البرلمان لا يعني أن تبقى تاجراً داخل البرلمان، علينا التفريق بين الربحية والمبدئية، وأدعو بعض النواب لخلع قبعة التاجر ولبس قبعة التشريعي تحت قبة البرلمان، فنحن هنا من أجل تشريع وحماية حقوق الناس، لا من أجل زيادة أرباحنا الشخصية".

وقالت: لذلك رفضتُ تعديل قانون صندوق العمل الذي فيه إضافة ٣ أعضاء جدد، وهذا من شأنه محاصرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عدد ٣ مقاعد فقط من أصل ١٢، بينما يحتاج نصاب الأغلبية إلى ٤ عالأقل كي تستطيع تمرير أي قرار، فمقاعد الغرفة لكبار التجار كما هو حاصل الآن.

وأفصحت سعادة النائب بأنها تبحث في إطار لجنة الخدمات بمجلس النواب لوضع تعديل يخدم فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، معلنةً أنها ستكافح من أجلهم، عبر العمل التشريعي بداخل اللجان وليس عبر الاستعراض الإعلامي الذي يفضله البعض.