+A
A-

علي بن خليفة يترأس اجتماعًا دوريًا لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم

ترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، اجتماعًا دوريًا لمجلس إدارة الاتحاد، وذلك في بيت الكرة البحرينية بالرفاع.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بأعضاء مجلس الإدارة، مشيدا بإسهاماتهم في تنفيذ استراتيجية وخطة الاتحاد نحو الرقي بكرة القدم البحرينية، مستذكرا الإنجازات اللافتة التي حققها منتخبنا الوطني الأول بتتويجه خلال أغسطس الماضي بلقب بطولة غرب آسيا للرجال ٢٠١٩ في العراق، ولقب بطولة كأس الخليج العربي "خليجي ٢٤" خلال ديسمبر الماضي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مملكة البحرين.

واطلع مجلس الإدارة برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، على عدد من المواضيع، قبل أن يعتمد المجلس مشاركات المنتخبات خارجيًا للفترة المقبلة، وذلك على النحو الآتي:

أولاً:مشاركة منتخب الشباب في بطولة كأس العرب تحت ٢٠ سنة، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية بتنظيم من الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة ١٧ فبراير ٢٠٢٠ وحتى ٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك بمشاركة ١٦ منتخبًا هم:البحرين، الإمارات، تونس، الجزائر، جيبوتي، السعودية، السودان، العراق، فلسطين، قطر، جزر القمر، الكويت، ليبيا، مصر، المغرب وموريتانيا. وستجرى مراسم القرعة يوم ٢٠ يناير الجاري في العاصمة السعودية- الرياض.

ثانيًا:مشاركة منتخب الشباب في بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشباب-  ٢٠٢٠، والتي ستخصص للاعبين مواليد (٢٠٠١) فما فوق، وستلعب بمشاركة ٨ منتخبات:البحرين، السعودية، سوريا، العراق، الإمارات، فلسطين، قطر ولبنان.

وستقام البطولة خلال الفترة ١٤ وحتى ٢٥ مارس ٢٠٢٠، على أن يتم تحديد الدولة المستضيفة خلال الفترة المقبلة بعد اعتذار الاتحاد اللبناني عن الاستضافة.

ثالثًا:مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الخليجية الأولمبية بالكويت، خلال الفترة ٤ وحتى ١٤ أبريل ٢٠٢٠.

رابعًا:مشاركة منتخب الناشئين في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين- ٢٠٢٠، والتي ستخصص للاعبين مواليد (٢٠٠٤) فما فوق.

وستقام البطولة خلال الفترة ١٤ وحتى ٢٣ أبريل ٢٠٢٠، ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم.