+A
A-

4 آلاف قطعة في أكبر معرض ومزاد للعملات بالمنامة

ينطلق يوم الخميس المقبل أكبر معرض من نوعه للعملات النادرة في المنطقة بمشاركة دولية واسعة لأول مرة، إذ سيشهد معرض أرادوس عرض قرابة 4 آلاف قطعة إلى جانب مزاد لبيع نحو 125 قطعة نقدية نادرة، إذ سيكون من بين العملات المعروضة عملة نادرة تعود لزمن الرسول محمد (ص).

وسيتم عرض نحو 125 قطعة نادرة للبيع ، ومن بينها عملة ذهبية زنة 17 جرام مع شهاداتها، وهي عملية تعود للسلطان عثمان الثالث (العثماني) وهي  كانت من بين المجموعة الخاصة للملك فاروق وتعود لسنة 1755 أي قبل أكثر من 200 سنة. كما سيتم عرض عملة 10 دنانير من زمن الملك فيصل الأول مؤسس العراق، بحسب القائم تنظيم المعرض محمد العرادي.

ويشكل المعرض زواج بين التاريخ والمال ، إذ يشهد عرض لتاريخ "الدرهم والدينار " في نشأت الاقتصاد الإسلامي.، وهي ورشة سيحاضر فيها الباحث الكويتي حسام الجزاع

وأكد العرادي إلى أن المعرض والمزاد سيكون الأكبر من نوعه في المنطقة بمشاركة 15 دولة ومضاعفة عدد العارضين ، ومن بين الدول المشاركة الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وبلجيكا وروسيا وفلندا والمكسيك وغيرها من الدول، إذ يشهد هذا العام أضحم مشاركة دولية ما يضع الحدث ليكون الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة.

وسيقام المعرض والمزاد في مجمع السيف بالمحرق على مدى ثلاثة أيام تحت رعاية وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد.