+A
A-

رمضان والكوهجي ضمن لجنة تحكيم مهرجان العين السينمائي

سيكون كلا من السيناريست البحريني القدير فريد رمضان والمخرج البحريني الكبير عمار الكوهجي ضمن لجنة تحكيم مهرجان العين السينمائي في دروته الثانية التي تنطلق قريبا في مدينة العين، في الفترة بين 22 وحتى 25 يناير الجاري 2020 ضمن لجنة ستكشف إدارة المهرجان قريبا عن باقي الاسماء، ويقام المرجان تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ سلطان بن طحنون بن محمد آل نهيان.


وفريد رمضان، هو روائي وسيناريست بحريني، أصدر عددا من الروايات والمجموعات القصصية، وكتب العديد من النصوص، وسيناريوهات الأفلام، والبرامج التلفزيونية الوثائقية والإذاعية، أسس شركة نوران بيكتشرز للإنتاج الفني، وأنتج عدد من الافلام وكان عضو في لجنة تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية للأفلام في البحرين وخارجها.


ويعتبر المخرج البحريني القدير عمار الكوهجي عمار الكوهجي أول بحريني يعمل كمساعد مخرج في فيلم هندي "الخدامه" ، وعمل كمساعد مخرج في فيلم اماراتي "ثوب الشمس”و”سائر الجنه”، قدم العديد من الأعمال الاخراجيه مثل "سكون"الذي حصل على العديد من الجوائز العربية والعالمية، وأيضا قدم فيلم "بالامس" رائع حقق العديد من الجوائز.


شارك الكوهجي في دورة اختصاصية مع المخرج الايراني عباس كياروستامي في دبي ، وشارك في دورة اختصاصية للتمثيل مع الفنان الايراني بهروز في دبي وغيرها.


شارك في لجان تحكيم العديد من المهرجانات مثل المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء والمحمديه، وضمن لجنة تحكيم في مهرجان الدار البيضاء الوثائقي والروائي القصير.


ويستقطب "العين السينمائي" في دورته الثانية عدداً من الأفلام الإماراتية والخليجية والعربية، إلى جانب مبادرات وبرامج وعدد من المسابقات والأنشطة الخاصة، بما فيها العرض الافتتاحي، والعروض السينمائية الخاصة للأفلام العربية والعالمية في عرضها الأول، وتتنوع مسابقات المهرجان مسابقة "الصقر الإماراتي القصير" و"الصقر الخليجي الطويل"، و"الصقر الخليجي القصير" و"أفلام المقيمين" و"أفلام الطلبة" و"سينما العالم"، وستشهد الدورة الثانية حضور العديد من نجوم "الفن السابع"، أبرزهم احمد بدير وبشرى وطارق العلي وشيري عادل ومريم سلطان والعديد من نجوم الفن والسينمائيين الإماراتيين والعرب.