+A
A-

النجم العالمي لويس كابالدي يشعل "مسرح المجاز" بباقة من أجمل الأغنيات

في سهرة فنية لا تنسى، عاش جمهور مسرح المجاز، الوجهة الثقافية والترفيهية المتكاملة والفريدة من نوعها في الشارقة، أمسية موسيقية استثنائية مع النجم العالمي الشهير لويس كابالدي، مساء (الجمعة)، في حفل فني كبير أقيم ضمن الموسم الجديد من أمسيات "هلا بالمجاز" التي تستمر حتى أبريل المقبل.

وبدأ الحفل، الذي بيعت تذاكره كافة، بإطلالة المغني وكاتب الأغاني الأسكتلندي غريغ بيرسون، حيث اعتلى المسرح على وقع هتاف وتصفيق الجمهور الذي اكتظت به مدرجات المسرح، مقدماً للجمهور وصلة غنائية.

واعتلى النجم لويس كابالدي مسرح المجاز موجها التحية لجمهور الشارقة ومعبراً عن فرحته بإطلالته الفنية الأولى على جمهوره في الإمارات، وقال: "يسعدني أن أقف هنا اليوم على مسرح المجاز، وأنا متحمس جداً لكوني بينكم وأشكركم جميعاً على حضوركم الليلة". وأضاف: "أذهلني الحضور الجماهيري الكثيف للحفلة، فقد كنت قلقاً، ولم أتوقع أن تكون إطلالتي الأولى في الإمارات بهذا الحضور الكبير".

وبعد عاصفة من التصفيق والحماس التي أطلقها الجمهور، بدأ المغني البريطاني ذو الأصول الأسكتلندية -الإيطالية الأمسية الفنية بأغنيته المنفردة "غريس"  (Grace)التي أطلقها عام 2018 وحققت شعبية كبيرة، حيث قدم الأغنية على أنغام البيانو الهادئة ليتصاعد في أدائه ويأخذ الجمهور في تفاعل أشعل مدرجات المسرح.

وبعد انتهائه من أغنيته الأولى، تابع كابالدي تقديم أغنياته المنفردة، حيث غنى "فورإفير" (Forever) لينتقل مع جمهوره إلى أبرز أعمال ألبومه الأول “Divinely Uninspired to a Hellish Extent” الذي حصل على جائزة الأسطوانة الذهبية بعد أسبوعين من إطلاقه في مايو الماضي، وتصدّر المركز الأول لقائمة أشهر الألبومات البريطانية لمدة ستة أسابيع.

وبصوته القوي واصل النجم الأسكتلندي إطراب الجمهور مؤدياً رائعته الغنائية " Don’t Get Me Wrong” ثم أغنية “One and Maybe” و” Before You Go”  و”Bruises”.

وقبل أن ينطلق بأغنيته الشهيرة “Hollywood”، قال كابالدي مخاطباً الجمهور: "موسيقاي حزينة ولكن أغنيتي القادمة هي أغنية سعيدة يشوبها بعض الحزن"، محولاً ايقاعها الهادئ إلى ايقاع سريع.

ولم يتوقف الإبداع خلال الأمسية عند هذه اللحظة، بل واصل كابالدي تفاعله مع جمهوره بوصلة غنائية أخرى، سائلاً الجمهور: "هل تحبون الروك آند رول في الشارقة؟"، ليرد عليه الجمهور بالهتاف والتصفيق، ولكنه أجاب الجمهور"لن تحبوا هذه الأغنية"، إلا أن الأغنية لاقت إعجاب الجمهور الذي لم يكف عن التصفيق عندما صدح بصوته القوي بأغنية  “Fade” التي أداها بشكل مذهل على أنغام البيانو الهادئة قبل أن يرتفع الأداء عالياً ليصدح في أرجاء المكان كما جرت العادة في جميع أغانيه.

وعاد النجم العالمي ذي الـ 23 ربيعاً ليختتم سهرته الفنية بأغنيته الشهيرة “Someone You Loved” التي تجاوزت عدد مشاهداتها على "يوتيوب" 75 مليون مشاهدة، وتربّعت على رأس قائمة الأغنيات الفردية في المملكة المتحدة.

ويذكر أن الحفل، الذي أقيم ضمن أمسيات "هلا بالمجاز"، نفذت تذاكره كافة قبل موعد الحفل بعدة أيام، حيث جاء إقبال محبي ومعجبي النجم العالمي على شراء التذاكر بكثافة فور طرحها للبيع.

وأتاح مسرح المجاز قبل بدء الحفل الغنائي فرصة للجمهور بلقاء النجم لويس كبالدي، حيث نظم لقاءً تذكارياً حصل خلاله الزوار على توقيع الفنان، والتقطوا صوراً تذكارية معه.


يذكر أن مسرح المجاز استضاف مجموعة متنوعة من المواهب الموسيقية على مدار العامين الماضيين، بمن فيهم الأسطورة الموسيقية اليونانية ياني، وأسطورة الموسيقى اللاتينية خوليو إغليسياس، ونجوم الطرب العربي محمد عبده ومارسيل خليفة، ونوال الكويتية والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنانة الشابة صاحبة الصوت العذب بلقيس، كما استضاف المسرح السوبر ستار راغب علامة، ومحبوب العرب محمد عساف، والفنان الكويتي نبيل شعيل، وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، والنجم العراقي ماجد المهندس، وغيرهم من النجوم.

يشار إلى أن المسرح مجهّز بخيارات تناسب الجمهور من ذوي الإعاقة، حيث يتوفّر لهم أماكن مناسبة لركن السيارات، إلى جانب وجود فريق مدرب بشكل احترافي على مساعدتهم ومرافقتهم فيما يتعلق بأماكن الجلوس، كما يتسنى للجمهور إمكانية شراء تذاكر الحفل الآن عبر Platinumlist.ae.