+A
A-

5 فبراير انطلاق كأس ولي العهد

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة المسابقات حسين حماد أن الموعد المبدئي لانطلاق مسابقة كأس سمو ولي العهد سيكون بتاريخ 5 فبراير المقبل.

وأوضح حماد لـ "البلاد سبورت" أن لجنة المسابقات بصدد إصدار جدول مسابقة "أغلى الكؤوس"، حيث من المؤمل أن يتم إصدار الجدول المبدئي بتاريخ 25 يناير أو قبل ذلك الموعد وسيتضمن الجدول التواريخ والمراكز فقط على أن يتم إصدار الجدول النهائي المعتمد بعد اكتمال المراكز بدوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، في ظل إقامة المسابقة لهذا العام بمشاركة أندية الدرجتين.

وأشار بأن لجنة المسابقات تعمل على إتمام كافة اللمسات النهائية لإصدار جدول كأس سمو ولي العهد والعمل على إخراج جميع المسابقات على النحو الأمثل.

ووفقا لنظام المسابقات المعدل فإن الدور التمهيدي لمسابقة كأس سمو ولي العهد سيقام بحسب نتائج الدور التمهيدي لمسابقتي دوري الدرجة الأولى (القسم الأول) ودوري الدرجة الثانية (القسم الأول والثاني) بنظام إخراج المغلوب من مباراة واحدة، فالمجموعة (أ) : يلعب ثالث الدرجة الثانية مع سادس الدرجة الثانية والفائز منهما يلعب مع ثاني الدرجة الثانية والفائز منهما يلعب مع سابع دوري الدرجة الأولى في الدور التمهيدي.

المجموعة (ب): يلعب رابع الدرجة الثانية مع خامس الدرجة الثانية والفائز منهما يلعب مع أول الدرجة الثانية والفائز منهما يلعب مع ثامن دوري الدرجة الأولى بالدور التمهيدي.

وبالنسبة للأدوار النهائية يوضع الفريق الحاصل على المركز الأول بالدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى على رأس المجموعة (C) وصاحب المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى اسفل المجموعة ذاتها، فيما يوضع الفريق الحاصل على المركز الثاني في الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى على رأس المجموعة (D) والفريق الحاصل على المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى اسفل المجموعة ذاتها.

وبحسب نظام المسابقة يتم إجراء قرعة لباقي فرق الدرجة الأولى والفريقان الفائزان من المجموعة (A) و (B) في الدور التمهيدي لكأس ولي العهد، وتلعب جميع المباريات بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة.

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب المسابقة في الموسم الماضي بعد فوزه على المحرق في المباراة النهائية.