+A
A-

وزارة الأشغال والبلديات: حديقتا إسكان قلالي وواحات المحرق قيد التنفيذ

تعقيباً على ما ورد بصحيفة البلاد في عدد الأربعاء 8 يناير 2020 بخصوص تصريح عضو مجلس بلدي المحرق السيد صالح بوهزاع بشأن تنفيذ حديقتي إسكان قلالي وواحات المحرق، يطيب لنا أن نورد لكم التعقيب الآتي:

إن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تحرص على الاستمرار في خطتها الرامية إلى توسيع المساحات الخضراء في البلاد من خلال تنفيذ المنتزهات والحدائق وتجميل المدن والشوارع والميادين حيث أن ذلك يعتبر من المبادرات الرئيسية للوزارة.

وتؤكد الوزارة في تعقيبها على تصريحات عضو مجلس بلدي المحرق السيد صالح بوهزاع في جلسة مجلس بلدي المحرق أن مشروع حديقة واحات المحرق مجمع 255 وحديقة إسكان قلالي في مجمع 254 مدرجين ضمن خطة مشاريع الوزارة للتنفيذ.

حيث إن مشروع حديقة واحات المحرق مجمع 255 تم الانتهاء من اعداد تصاميم الحديقة بمساحة تصل الى 1,920 متر مربع بالتنسيق مع عضو الدائرة بما تتضمنه من مناطق خضراء وممشى الى جانب منطقة العاب الأطفال ومرافق الخدمات والملعب.

وجاري حاليا اعداد وثائق المناقصة تمهيدا لطرح المشروع في مناقصة عامة وذلك ضمن خطة مشاريع الحدائق للعام 2020.

وبالإضافة الى ذلك قامت شئون البلديات بالانتهاء من التصاميم النهائية لحديقة إسكان قلالي بمساحة تصل الى 6,630 متر مربع وجاري حاليا العمل على اعداد وثائق المناقصة. 

وبخصوص ما ذكر في تصريحات العضو البلدي خلال جلسة مجلس بلدي المحرق بخصوص توفير الميزانيات الخاصة بالتنفيذ فقد قامت الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص للحصول على دعم مالي للمساهمة في تطوير حدائق الدائرة الخامسة بالمحرق وذلك من منطلق دعم مبادرات المسؤولية المجتمعية. 

وان للوزارة تجارب ناجحة في هذا النوع من المبادرات فقد تم تنفيذ عدد من المشاريع بدعم كلي او جزئي بمساهمات من قطاع خاص.  

حيث أن هناك تعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ هذه الحدائق وأن عملية التمويل مستمرة وضمن الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

والجدير بالذكر أن الوزارة تتابع في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق أكثر من 21 طلب ومشروع بلدي في الدائرة والتي تم تقديمها من ممثلي الدائرة متعلقة بالحدائق والمماشي والصرف الصحي والشوارع الرئيسية والفرعية ومرفأ قلالي وإنشاء مواقف للسيارات إلى جانب الاستملاكات وتخصيص الأراضي للمؤسسات الأهلية في المنطقة وغيرها من الطلبات والمشاريع حيث تحرص الوزارة على الاهتمام بالطلبات الواردة من أصحاب السعادة النواب وأعضاء المجالس البلدية.

إن الوزارة وإذ تقدر حرص العضو البلدي على متابعة المشاريع البلدية في الدائرة الخامسة في محافظة المحرق إلا إنها في الوقت نفسه تؤكد على أهمية الدقة في نقل المعلومات.