+A
A-

بالصور.. طيران الخليج تفتتح متحفها المصغر في مجمع السيتي سنتر

قامت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، بافتتاح متحفها المصغر في مجمع السيتي سنتر والذي يمثل بداية لسلسلة من الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس الناقلة. وكان الافتتاح الرسمي تحت رعاية رئيس مجلس إدارة طيران الخليج السيد زايد بن راشد الزياني الذي أطلق المشروع بحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية وممثلي الإعلام البحريني.

تحتفل الناقلة بالذكرى السبعين لتأسيسها من خلال المتحف الذي يوثق 70 عامًا من صناعة الطيران في مملكة البحرين ويعرض تاريخ الشركة الغني منذ بدايتها في عام 1950. ويضم المتحف صور فوتوغرافية حصرية ونادرة وقطع وتذكارات من عقود مختلفة من مسيرة الشركة. علاوة على ذلك سيتم عرض نماذج الطائرات المختلفة والزي الرسمي لطيران الخليج من مختلف الحقبات الزمنية لتسليط الضوء على تطور العلامة التجارية على مر السنين. كما وسيعرض المتحف أيضًا مقعد الصقر الذهبي لدرجة رجال الاعمال لتسليط الضوء على مستقبل طيران الخليج. سيفتح المتحف أبوابه للجمهور لفترة محدودة من الزمن وسيجذب رواد المجمع من البحرينيين والمقيمين والسياح.

في الافتتاح الرسمي، قال رئيس مجلس إدارة طيران الخليج السيد زايد بن راشد الزياني: "نبدأ اليوم احتفالاتنا بالذكرى السبعين لطيران الخليج بافتتاحنا لهذا المتحف. إن تاريخ طيران الخليج غني جدًا وقد لمست الناقلة حياة كل بحريني وخليجي ومقيم بالمنطقة. تمثل العناصر المعروضة عقودًا مختلفة من تاريخنا وتعرض تطور العلامة التجارية ومسيرة الناقلة في عملياتها. أدعو الجميع للحضور وزيارة المتحف الذي سيأخذ زواره في رحلة عبر الزمن من 1950 حتى اليوم ".

تواصل طيران الخليج برنامج تحديث الأسطول وفي عام 2020 ستستلم آخر ثلاثة طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر ، وستستلم اول طائرة من طراز إيرباص 321 نيو الجديدة التي سيتم تشغيلها بشكل اساسي على الخطوط الأوروبية طويلة المدى. أعلنت شركة الطيران مؤخرًا عن خطط توسعها لعام 2020 مع عدد من الوجهات الأوروبية: ميلان على مدار العام مع رحلات يومية وميكونوس وميونيخ ونيس وملقا كوجهات موسمية - جميعها تبدأ من صيف 2020. علاوة على ذلك ، على الجانب الشرقي من خارطة طيران الخليج سيتم تدشين خط كوالالمبور في يوليو عام 2020 برحلات يومية يتم تشغيلها بواسطة طائرة البوينغ 9-787 دريملاينر وخط صلالة بشكل موسمي في فصل الصيف.