+A
A-

منتخبنا يلتقي الامارات في البطولة الآسيوية

سيكون منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد على موعد لخوض أولى مباريات المرحلة الثانية من البطولة الآسيوية 19 والمقامة حاليا بالكويت والمؤهلة لنهائيات كاس العالم في مصر 2021.

وسيلتقي "الأحمر" الذي تصدر مجموعته ظهر يوم الاثنين المنتخب الإماراتي الذي حل ثانيا خلف المنتخب الكويتي، في أولى المواجهات الخليجية لمنتخبنا في البطولة ذاتها بعدما لعب أمام منتخبي إيران ونيوزلندا بالمرحلة الأولى.

وتأتي هذه المواجهة بعدما وقع المنتخبان في مجموعة واحدة تضم بجانبهما المنتخبين السعودي والياباني اللذان سيتواجهان مباشرة.

مباراة منتخبنا أمام نظيره الإماراتي تعتبر مهمة، كونها الخطوة الأولى نحو تعزيز الحظوظ بالتأهل لمونديال مصر وأيضا للمنافسة على حجز مقعده بالدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية، وهذا ما اعتاد عليه "الأحمر" في النسخ الأخيرة من البطولة ذاتها.

المنتخب الإماراتي في مجموعته حصد 4 نقاط بفوزين على العراق وهونغ كونغ وخسر أمام الكويت، وقدم مستويات جيدة في مجمل مبارياته، وفي المقابل منتخبنا تصدر مجموعته بفوزين جديرين على نيوزلندا وايران.

منتخبنا يتفوق على نظيره الاماراتي بالإمكانات والقدرات الفنية والخبرة الا ان ذلك لا يعني أن الفوز سيكون في متناول اليد، وعلى كتيبة المدرب ارون والقائد حسين الصياد استغلال ذلك في فرض قوتهم منذ البداية والسيطرة على مجريات المباراة تماما ومحاولة حسمها في وقت مبكر، لكي يتم توفير الجهد البدني للمواجهة الثانية القوية والمهمة أيضا باليوم التالي حينما يواجه المنتخب الياباني.