+A
A-

"شؤون القرآن" تفتتح ثلاثة مراكز قرآنية

في إطار أهداف وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الرامية إلى الاهتمام بالمراكز والحلقات القرآنية في مملكة البحرين وتشجيعاً لها على زيادة مخرجاتها وتطوير أدائها ضمن الخطط والبرامج السنوية، وفي إطار حرصها على خدمة المجتمع، قامت إدارة شؤون القرآن الكريم بافتتاح ثلاثة مراكز جديدة موزعة على ثلاث محافظات.

صرح بذلك سعادة الدكتور محمد طاهر القطان الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية، وأضاف: تم افتتاح كل من مركز خالد سالم المنصوري للنساء في منطقة سند بالمحافظة الجنوبية، ومركز شناف الشمالي للرجال في منطقة الحد بمحافظة المحرق، وحلقات مسجد فاطمة بنت محمد جمعة للرجال بسلماباد في المحافظة الشمالية.

وأشار القطان إلى أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تعتز وتفخر بخدمة القرآن الكريم ورعاية حفاظه وقرائه، ما أسهم في انتشار مراكز تحفيظ القرآن الكريم في مملكة البحرين، حيث بلغت282  مركزًا ينتظم فيها أكثر من ثلاثين ألف طالب وطالبة، ويعمل فيها أكثر من ألفين وخمسمائة معلم ومعلمة. لافتًا إلى أن هذه المراكز تلقى دعمًا واهتمامًا كبيرًا من قبل المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقد حققت هذه المراكز الكثير من المخرجات والمنجزات على مختلف المستويات المحلية والدولية.