+A
A-

البرازيلي سيرجيو مدربا لمنتخب الطائرة رسميا والاتحاد يقدم له قائمة

قدم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة رسميا المدرب الجديد لمنتخب الرجال البرازيلي "سيرجيو" والجهاز الفني والإداري المعاون له خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد بالمركز الإعلامي الاثنين بحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي بن محمد آل خليفة ونائب الرئيس، رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وبدأ رئيس الاتحاد المؤتمر بكلمة ترحيبية قدم فيها المدرب وجهازه الفني المعاون المكون من المدرب البرازيلي "راميريز" المساعد الأجنبي، وإبراهيم الورقاء المساعد المحلي، محمد سلمان المحلل الإحصائي، فيما سيكون عضو مجلس الإدارة علي السيد مديرا للمنتخب، وعبدالله المحروس مديرا لمنتخبات الفئات السنية، بينما سيتم التعاقد مع اختصاصي علاج طبيعي من الخارج لاحقا.

وأكد الشيخ علي بن محمد أن المدرب ستكون له حرية اختيار اللاعبين من دون تدخل سواء باختيار العناصر الشابة أو ذوي الخبرة وذلك عبر الإطلاع على مستوى اللاعبين في الدوري المحلي خصوصا وأن الفرصة متاحة أمامه لرؤية مستوياتهم حتى نهاية شهر فبراير تقريبا بالتنسيق والتشاور مع الورقاء وسلمان، كما سيقوم الاتحاد بتسليمه القوائم السابقة لمنتخب الرجال ومنتخبات الفئات بهدف الإطلاع على الأسماء واختيار الأفضل منها.

وأضاف بأن التعاقد معه جاء بترشيح من الاتحاد الدولي وهو أحد أبرز المدربين في البرازيل وكان لاعبا معروفا وأشرف على قيادة العديد من الأندية البرازيلية، مشيرا إلى أن عقده يمتد لمدة عام قابل للتجديد وذلك بما يتوافق مع نظام اللجنة الأولمبية.

وبدوره عبر المدرب "سيرجيو" عن سعادته الكبيرة بالعمل في البحرين مبديا إعجابه بما شاهده من حب وشغف كبير باللعبة واصفا البحرين بموطن الكرة الطائرة، موضحا بأنه تلقى انطباعا إيجابيا من قبل المدربين البرازيليين الذين سبق لهم العمل في البحرين، كما أوضح بأنه زار نادي داركليب وابدى اعجابه بالعدد الكبير من الصغار الذين يمارسون اللعبة، كما أشاد بالحضور الجماهيري في مباريات المربع الذهبي مؤكدا على أهمية خلق نظام عمل وضرورة الإحترام المتبادل بين المدرب واللاعبين وهو أهم من النواحي الفنية، متمنيا أن يحقق النجاح المطلوب ليستمر في عمله ويحقق ما يصبو له اتحاد الكرة الطائرة.

ومن جهته قال خلفان أن منتخب الرجال مقبل على مشاركتين هذا العام وهما دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي ستقام بالكويت بشهر ابريل، وبطولة المنتخبات العربية التي من المقرر لها ان تقام بالعراق بشهر أكتوبر، موضحا بأن إقامة البطولتين في نفس العام هو أمر استثنائي وسيتم التنسيق بين الاتحاد العربي واللجنة التنظيمية الخليجية لإقامة البطولة الخليجية والعربية في عامين منفصلين، كاشفا عن سعي الاتحاد للمشاركة في البطولة الآسيوية العام المقبل 2021 كما كشف عن رغبة الاتحاد في استضافة بطولة آسيا للرجال.

وفي نهاية المؤتمر وقع الاتحاد والمدرب على العقد الرسمي بين الطرفين كما تم تقديم القميص الرسمي للمنتخب إلى المدرب.