+A
A-

طلبة "حقوق" جامعة البحرين: حقوقنا "ضايعة"!

رفع طلبة كلية الحقوق بجامعة البحرين بشكواهم عبر "البلاد" للإدارة العليا بالجامعة بعد ان ضاق بهم الحال ولتعذر الكلية ورئاسة القسم فيها من استيعاب الطلبة وحل مشاكلهم، وعبر الطلبة عن مشاكله بالأزمة التي لا يمكن السكوت عنها، واصفين حقوقهم بالضائعة.

وذكر الطلبة للبلاد أن وجود بعض الأساتذة الجامعيين العرب الغير متمكنين من المواد العملية التي يقدمونها للطلبة يضطرهم لدراستها ذاتيا، وقالوا انهم يعانون مما يتداوله الاستاذة "بالسلطة التقديرية" للإجابة حيث ان الاستاذ لا يقبل الاجابة كما وردت في الكتاب ومرجع المقرر بل يطالبهم بإجابات أخرى، متعذرا بقبوله ورفضه للإجابة بامتلاكه السلطة التقديرية لتكون الاصفار نصيب الطلبة بعد اجتهادهم وجدهم .

وذكر الطلبة للبلاد ان المعاملة التي لا تليق بالطالب ليس هي أكبر معاناتهم ففوقها يجاهر الاساتذة بتحديهم في الحصول على درجة الامتياز (A)في المقررات فضلا عن اسلوب الاضطهاد والتعالي الذي لا يختلف عليه اثنين، كتوعد الأساتذة لهم بدرجة (F) على مرأى ومسمع جميع الطلبة.

وبين الطلبة ان التصحيح الظالم اجبرهم لرفع شكوى الى إدارة الكلية التي لم تتخذ اجراء بحق بعض الاساتذة الا وعودا شفيهة بتعديل الدرجات والتي لم يتم تعديلها لحين الامتحان النهائي على الرغم من اعترف الإدارة بحق الطلبة.

وقال طلبة كلية الحقوق للبلاد انه يعانون من النتائج المتدنية التي لم تكن مفاجأة لهم نهاية الفصل الدراسي الاول لما لقوه من ذات الاشكالية في الفصول السابقة والتي تعود لنظام "الكيرف دوان" المعتمد في الجامعة.

وانتقد الطلبة الظلم الحاصل بحقهم بسبب النظام المعتمد وقالوا انه من غير المنصف ان يقدم الطالب امتحان لمقرر مصدره يتجاوز 400 صفحة ليصدموا "بالكيرف دوان "

وقال الطلبة انه خلاف للنظام في الكليات الأخرى لا يتم استثناء الجزء الذي تم الامتحان فيه في منتصف الفصل ليكون الامتحان النهائي في كل المقرر.

وذكر طلبة الحقوق انهم يواجهون مشكلة بسبب عندم قدرتهم على الاطلاع على درجات اعمال الفصل بسبب سفر الاعضاء الإداريين في الكلية وهو الرد الذي تسلموه من ادارة الكلية.

وأوضح الطلبة ان الإجراءات المعتمدة لا تخولهم للاطلاع على درجات الفصل ولا تسمح الكلية والأساتذة بذلك خلافا للكليات الأخرى.