+A
A-

مرضى لـ "البلاد": نفاد أدوية القلب والكولسترول وإبر السكري وتطعيم الأنفلونزا

تطرق "البلاد" اليوم وضعا أصبح  يشكل معاناة كبيرة للمواطنين من خلال الشكاوى والاتصالات من عدد من المواطنين عن معاناتهم اليومية من النقص الحاد بالأدوية والذي أصبح  يعاني منه عدد كبير من المراكز الصحية منذ فترة ولازال مستمرا  ومن دون أن تبدي الجهات المسئولة أي  أسـباب واضحـة لهذا النقص .

وأكد موطنون عدم توافر أدوية معينة، وأن  بعض الادوية غير المتوفرة تعد مهمة لاستمرار حياتهم والتي قد يؤدي توقفهم عن تناولها الى مضاعفات وخيمة على صحتهم ومنها أدوية مرضى القلب والسكري و أبر السكري والتي تصرف لمرضى السكري ممن يعانون البدانة والسمنة المفرطة لتساعدهم في تخفيف الوزن أيضا  بل ووصلت إلى حبوب الأسبرين وقطرات العيون وقطرات الأذن وغيرها .

ويروي أحد المواطنين المتقاعدين ألمه ومعاناته في حصوله على دواء السكري، واضطراره لشرائه  من الصيدليات الخاصة،  بعد تردده على صيدلية المركز الصحي التابع له لعدة مرات على أمل أن يتوفر، مما اضطره  للتوجه للمستشفيات الخاصة.

وأكد عدد من مرضى القلب ان  العديد من أدوية  القلب غير متوافرة  أيضا، بينما أشار بعضهم  إلى أن الدواء الخافض للكولسترول في  الدم  "ليبتور"، والذي يشكل عدم استخدامه  أيضا خطورة  على حياة المرضى مثل أدوية القلب .

وقال مواطنون: "تجاوز الأمر الأدوية إلى أمر آخر أكثر أهمية وتعقيد وهو عدم توفر التطعيمات ومنها تطعيم مضاد للأنفلونزا والتي نعيش دور ازدهارها وانتشارها مع الطقس البارد".